26 أبريل 2024 23:36 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزارة المالية تعلن عن تحصيل 3.4 مليار جنيه ضرائب بجمارك السخنة لشهر أغسطس

ميناء العين السخنة
ميناء العين السخنة

أعلنت وزارة المالية أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك السخنة، خلال شهر أغسطس الماضي بلغت نحو 3 مليارات و424 مليونًا و708 آلاف جنيه.


وذكرت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن ذلك جاء في التقرير الذي تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، لاستعراض الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال؛ بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، على النحو الذي يساعد في تلبية احتياجات السوق المحلية، واستقرار الأسعار.

 

الإفراج عن 6,000 شهادة جمركية بإجمالي 21 ألف حاوية لأصناف متعددة من السلع


وأضافت أنه تم الإفراج عن مشمول 6 آلاف و305 شهادات جمركية وارد نهائي بجمارك السخنة، بإجمالي 21 ألفًا و798 حاوية لأصناف متعددة من السلع الإستراتيجية، والبضائع العامة مثل: (القمح، والسكر، والبقوليات، والذرة، ومكونات التكييف، والثلاجات، والمراوح، والأقمشة، والأخشاب، والخيوط، وإكسسوار الهواتف المحمولة، وإكسسوار حريمي، ولعب الأطفال، وقطع غيار السيارات)، خلال شهر أغسطس الماضي.


وأشارت إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك السخنة بلغت 872 مليونًا و813 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المُحصلة عن هذه الشهادات حوالي 2 مليار و551 مليونًا و895 ألف جنيه.


وأوضحت أن الإدارة العامة للصادر بجمارك السخنة قامت بتصدير مشمول 1,495 بيانًا جمركيًا خلال أغسطس الماضي، لنحو 12 ألفًا و287 حاوية معظم أصنافها من: «الألومنيوم، والزنك، والرخام، والرمال، والمنسوجات، والفوسفات، والفايبر جلاس، والمواد الغذائية»، بقيمة إجمالية بلغت مليار و505 ملايين و781 ألف جنيه، بينما بلغت رسوم الصادر المُحصلة نحو 4 ملايين و515 ألف جنيه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة المالية جمارك السخنة الإجراءات الجمركية السوق المحلية استقرار الأسعار السلع الإستراتيجية شهادات الوارد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات