30 أبريل 2024 01:18 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”الضرائب” تلزم 100 جهة/ شركة بتطبيق منظومة ”ضريبة الأجور”

مصلحة الضرائب - أرشيفية
مصلحة الضرائب - أرشيفية

أعلن مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن تطبيق المرحلة الثانية لمنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات، وإلزام عدد 100 جهة/ شركة بتطبيق المنظومة اعتبارا من 15 مايو 2023 (كمرحلة فرعية أولى).

وأشار "توفيق"، خلال بيان للمصلحة، اليوم الثلاثاء، إلى نشر "خطوات الإدراج على البيئة الفعلية للمنظومة"، على الموقع الإلكتروني للمصلحة، مطالبًا الممولين الملزمين بالمرحلة الثانية (الفرعية الأولى) من المنظومة بضرورة رفع "خطوات الإدراج على البيئة الفعلية للمنظومة"، من خلال الموقع الإلكتروني للمصلحة.

وشدد "توفيق"، على ضرورة التزامهم بتنفيذ هذه الخطوات اعتبارا من تاريخ الإلزام بالمنظومة، موًضحًا أن منظومة مشروع توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات، تهدف إلى تسهيل الإجراءات الخاصة بضريبة المرتبات وتعزيز الالتزام الضريبي، وتمكين جميع موظفي الدولة داخل القطاعات المختلفة من الاطلاع على مفردات مرتباتهم ومقدار الضريبة المستحقة وفقا للقواعد المتبعة.

وذكر أن المنظومة تساعد على تحقيق الشفافية بين الأطراف المختلفة (الموظفين، أصحاب الأعمال، مصلحة الضرائب، التأمينات الاجتماعية، التأمين الصحي، إلخ...)، من خلال توحيد مصادر البيانات في منظومة موحدة، والتأكيد على صحة النتائج، مشيرا إلى أن المصلحة تقدم الدعم الفني اللازم وكافة وسائل المساعدة للشركات المشاركة في مرحلة التشغيل التجريبي للمنظومة لمساعدتهم في التكامل معها بكل سهولة ويسر.

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب، أنه وفقًا لقرار وزير المالية رقم (175) لسنة 2023 بتطبيق المرحلة الثانية للمنظومة، تم إلزام 100 جهة/ شركة بتطبيق منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات اعتبارا من 15 مايو 2023 (كمرحلة فرعية أولى)، كما سيتم إلزام عدد 200 جهة/ شركة بتطبيق المنظومة اعتبارا من 15 يونيو 2023، (كمرحلة فرعية ثانية).

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية مصلحة الضرائب الضريبة الأجور المرتبات معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات شركات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات