3 مايو 2024 03:30 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سعر الذهب العالمي يستقر قرب أدنى مستوى منذ بداية مايو

سعر الذهب الآن
سعر الذهب الآن

سجلت أسعار الذهب العالمية هبوطًا لتتحرك قرب أدنى مستوياتها منذ بداية مايو الجاري خلال تعاملات اليوم الأربعاء 17 مايو، بعدما أنهت تداولات أمس دون ألفي دولار لأول مرة فيما يزيد عن أسبوعين.

ويحفز هدوء تداولات عقود المعدن النفيس الآجلة، مراقبة الأسواق عن كثب لنتيجة المحادثات بين الديمقراطيين والجمهوريين في الكونجرس الأمريكي فيما يتعلق برفع الحد الأقصى لسقف الدين في الولايات المتحدة قبل الموعد المحدد عند الأول من يونيو لإعلان تخلف البلاد عن سداد التزاماتها.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس النواب في الولايات المتحدة كيفين مكارثي أمس الثلاثاء، إنه من المحتمل التوصل إلى اتفاق واضح بشأن سقف الدين الأمريكي خلال الأسبوع الجاري، فيما كان رئيس البلاد جو بايدن قد أفاد بأنه لا زال هناك الكثير من العمل ينبغي القيام به لبلوغ الاتفاق.

أسعار الذهب اليوم

سجل سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر 1988.40 دولار للأوقية بنسبة تراجع يومية طفيفة، كما هبطت أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم يونيو العام الجاري 2023 بمعدل هامشي يناظر 1.3 دولار لتصل إلى 1991.7 دولار للأوقية (وقت نشر الخبر).

سعر الفضة اليوم

وفي الاتجاه الهابط نفسه، انكمشت أسعار أوقية الفضة بنسبة 0.39% لتبلغ 23.654 دولار.

مؤشر الدولار الأمريكي

ودعم هبوط أسعار الذهب اليوم، انتعاش مؤشر الدولار الراصد لأداء العملة الأمريكية مقابل سلة من عملات رئيسية أخرى بنسبة 0.27% إلى 102.83 نقطة (وقت نشر الخبر).

على الجانب الآخر، تراجعت عوائد سندات الولايات المتحدة أجل 10 سنوات بمعدل 0.31% لتصل خلال التعاملات إلى 3.537%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب الآن أسعار الذهب اليوم الذهب سعر الفضة اليوم مؤشر الدولار الأمريكي أزمة الديون الأمريكية سقف الدين الأمريكي أخبار الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات