22 يوليو 2024 16:14 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاجل| ديون الأسر الأمريكية تتجاوز 17 تريليون دولار لأول مرة

ارشيفية
ارشيفية

تستمر مستويات ديون الأمريكيين في الارتفاع إلى مستويات جديدة، في وقت أصبحت فيه الظروف الاقتصادية أقل استقرارًا بشكل متزايد.

وسجلت أرصدة ديون الأسر رقمًا قياسيًا جديدًا عند 17.05 تريليون دولار خلال الربع الأول، بزيادة 148 مليار دولار أو 0.9% عن الربع الأخير من العام الماضي، حسبما أفاد بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، اليوم الإثنين.

وارتفع عبء الديون بمقدار 2.9 تريليون دولار منذ نهاية عام 2019، حيث شوهدت الزيادات في الديون - خلال الربع الأول - عبر جميع الفئات تقريبًا، مع وجود أرصدة أكبر للرهون العقارية، وخطوط ائتمان ملكية المنازل، وقروض السيارات، وقروض الطلاب، وبطاقات التجزئة، والقروض الاستهلاكية الأخرى.

والجدير بالذكر، أن أرصدة بطاقات الائتمان كانت ثابتة، حيث استقرت عند 986 مليون دولار خلال الربع الأول، ويبدو أنها كانت بمثابة استثناء، ومع ذلك، تعد هذه هي المرة الأولى منذ أكثر من 20 عامًا التي لم يحدث فيها انخفاض في هذه الفئة، كما قال باحثو بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك.

وسجلت ديون الرهن العقاري، ارتفاعًا بنحو 121 مليار دولار لتصل إلى 12.04 تريليون دولار، كما زادت ديون الطلاب 9 مليارات دولار لتسجل 1.60 تريليون دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاحتياطي الفيدرالي الرهن العقاري الديون دون الأسر أزمة الديون الأمريكية سعر الدولار اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات