25 أبريل 2024 12:07 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

ما بين الرفع والتثبيت.. اجتماع «المركزي» اليوم يحسم مصير سعر الفائدة

اجتماع البنك المركزي اليوم
اجتماع البنك المركزي اليوم

اجتماع البنك المركزى اليوم.. خلال ساعات قليلة، تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعها الثالث هذا العام، لإصدار قرار الفائدة على الإيداع والإقراض، وسط توقعات متباينة ما بين الرفع والتثبيت.

اجتماع البنك المركزي

اجتماع البنك المركزي اليوم

البنك المركزى

وكان البنك المركزي قد رفع أسعار الفائدة في مارس الماضي 200 نقطة أساس لأول مرة بالعام الجديد، متماشيًا مع توقعات المحللين وبنوك الاستثمار الدولية، بعد أن رفع أسعار الفائدة 800 نقطة أساس العام الماضي 2022، للسيطرة على التضخم، وجذب استثمارات الأجانب بالعملة الصعبة لأدوات الدين الحكومية، بعد خروج نحو 22 مليار دولار من السوق المصرية عقب الحرب الروسية الأوكرانية.

سعر الفائدة الآن

البنك المركزي المصري

نتيجة اجتماع البنك المركزي اليوم

قرارات اجتماع البنك المركزى اليوم

ويبلغ سعر الفائدة الآن على الودائع لليلة واحدة، وعلى الإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية، 18.25%، و19.25%، و18.75% على التوالي، وسعر الائتمان والخصم بلغ 18.75%.

وكشفت عدد من التوقعات المصرفية، اتجاه لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي خلال اجتماعها اليوم الخميس، إلى رفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس، لافتين إلى أن رفع الفائدة سيكون لأسباب من بينها جذب المستثمرين الأجانب والمساعدة في كبح جماح التضخم أيضاً.

توقعات اجتماع البنك المركزي القادم

موعد اجتماع البنك المركزي القادم

قرار اجتماع البنك المركزي اليوم

علمًا أنه قد أظهر استطلاع أجرته رويترز، يوم الاثنين، أنه من المتوقع أن يثبت البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير، وذلك بعد تراجع التضخم في أبريل وعقب رفع أسعار الفائدة 200 نقطة أساس في مارس.

وبدورها ، توقعت مونيكا مالك، من بنك أبوظبي التجاري، ألا تغير لجنة السياسة النقدية أسعار الفائدة اليوم الخميس بعدما رفعتها 200 نقطة أساس في مارس، وتباطؤ التضخم.

قرار البنك المركزي

قرارات البنك المركزي اليوم

ملخص اجتماع البنك المركزي اليوم

توقعات سعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي القادم

فيما توقع عمرو الألفي رئيس بحوث برايم، أن يتجه المركزي المصري لتثبيت أسعار الفائدة خاصة بعد رفعها في الاجتماع الأخير بنحو 200 نقطة فضلاً عن تباطؤ ارتفاع التضخم الشهر الماضي.

كما رجح هاني أبوالفتوح الخبير المصرفي أيضًا أن يتجه المركزي لتثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض في اجتماعه اليوم.

نتيجه اجتماع البنك المركزي

توقعات الفائدة اجتماع البنك المركزي

وخلال الساعات الماضية، تصدر موعد اجتماع البنك المركزي المصري، محرك جوجل العالمي، وذلك تزامنًا مع تحديد البنك جدول اجتماع لجنة السياسات النقدية لعام 2023، ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعها مساء اليوم الخميس الموافق 18 مايو الجاري لحسم سعر الفائدة للمرة الثالثة منذ بداية العام الجاري 2023.

قرارات لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري قد قررت في اجتماعها الماضي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.25%، 19.25% و 18.75% ، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الفائدة الآن البنك المركزي المصري نتيجة اجتماع البنك المركزي اليوم قرارات اجتماع البنك المركزى اليوم موعد اجتماع البنك المركزي القادم ملخص اجتماع البنك المركزي اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات