19 أبريل 2024 03:32 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«المركزي المصري» يُعلن تعيين «بنك باركليز» كمستشار مالي دولي

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري، تعيين بنك باركليز (Barclays Bank PLC)، كمستشار مالي دولي من خلال بنك الاستثمار التابع له بجانب المستشار المالي المحلي سي أي كابيتال، لإنهاء صفقة تخارج البنك المركزي المصري من مساهمته في رأس مال المصرف المتحد، تحت برنامج الطروحات الحكومية الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.

ويأتي ذلك في ضوء إعلان الحكومة المصرية مؤخرًا عن برنامجها الطموح للطروحات، بهدف زيادة وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري وتمهيد الطريق لنمو اقتصادي أكثر شمولًا بقيادة القطاع الخاص.

وقام البنك المركزي المصري بالإعلان عن اختيار بنك باركليز (Barclays Bank PLC)، والذي سيباشر أعماله في هذا الصدد من خلال نشاط بنك الاستثمار "باركليز" التابع له، ليكون مستشارًا ماليًا دوليًا، فيما يخص عملية التخارج من ملكية المصرف المتحد.

وأكد "المركزي"، أن بنك باركليز سيتولى تنفيذ مهامه جنباً إلى جنب مع المستشار المالي المحلى: سي أي كابيتال، المعين محليًا عن المصرف المتحد.

تجدر الإشارة إلى، أن باركليز هو بنك عالمي، وتدعم خدماته كل من المستهلكين والشركات الصغيرة من خلال الخدمات المصرفية للأفراد، وكذلك كل من الشركات والمؤسسات الكبرى من خلال الخدمات المصرفية المتميزة للشركات وجهات الاستثمار، ويقدم للاستثمار الخدمات المصرفية للعملاء إلى جانب تقديم الاستشارات الإستراتيجية بشأن عمليات الدمج والاستحواذ، وتمويل الشركات وحلول إدارة المخاطر المالية، لاسيما خدمات إصدار الأسهم وأدوات الدين، ومرخص له من قبل المملكة المتحدة وخاضع للتنظيم من قبل هيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي المصري تعيين بنك باركليز مستشارا ماليا بنك باركليز المصرف المتحد سي أي كابيتال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات