28 مارس 2024 15:21 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

محافظ مطروح يعلن توريد 20 ألف طن قمح خلال 20 يومًا

جانب من جولة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
جانب من جولة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

تفقد محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب، اليوم الخميس، صومعة تخزين القمح بالمحافظة بقرية الشمامة بمدينة الحمام شرق مدينة مرسى مطروح، يرافقه النائب صالح سلطان، والنائب رزق جالى، والنائب رزق علوانى، والمهندس أحمد يوسف مدير مديرية الزراعة، والمهندسة هند مساعد مديرعام مديرية التموين، ووجيه عبدالرازق رئيس مدينة الحمام، والدكتور جمعة محمد علي مدير فرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والمهندس منصور علي مدير المراقبة بقرى بنجر الحمام.

واطمأن شعيب، على مراحل التوريد بدءًا من وصول السيارات المحملة بالقمح والفرز والوزن وقياس جودة من الشوائب والرطوبة وغيرها على انتظام عملية التوريد، حيث تصل السعة التخزينية بصومعة مدينة الحمام إلى ٤٥ ألف طن.

وأشار المحافظ، إلى أن الصومعة استقبلت نحو ٢٠ ألف طن قمح خلال ٢٠ يومًا تقريبا، مع استمرار عملية التوريد، وتوقع المزيد من كميات التوريد المستهدفة، مع استمرارموسم الحصاد، والذي بلغ ٦٥% حتى الآن من مساحة الأراضى المزروعة بالقمح بالمحافظة هذا العام، والتي تقدر بمساحة ١٥٢٦٠ فدانًا، والاقتراب من المستهدف نحو 30 ألف طن، والذي نجحت المحافظة في توريده العام الماضي.

وتابع، أنه تم الإعلان عن كافة التيسيرات التي تقدمها الدولة، ورفع أسعار سعر توريد أردب القمح هذا العام والمتابعة المستمرة لجاهزية الصومعة لاستقبال كميات القمح الموردة.

واختتم، مشيدًا بجهود تيسير استقبال توريد القمح لهذا العام وفق الإجراءات المتبعة مع تلافي كافة الملاحظات، تحت إشراف لجنة متابعة ورقابة من مديرية التموين ومديرية الزراعة وهيئة سلامة الغذاء، والمراقبة العامة بقرى بنجر الحمام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح قمح توريد القمح محافظة مطروح قرى مطروح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات