25 يوليو 2024 15:09 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

«بيانات جودي»: صادرات النفط الخام السعودية ترتفع 1% خلال مارس 2023

النفط
النفط

أعلنت نشرة مبادرة بيانات المنظمات المشتركة "جودي"، ارتفاع صادرات السعودية من النفط الخام بشكل طفيف في مارس مقارنة بالشهر السابق، حيث زادت صادرات الخام من أكبر مصدر للنفط في العالم بنحو 1% إلى 7.52 مليون برميل يوميا خلال مارس الماضي، من 7.46 مليون برميل يوميًا خلال فبراير الماضي.

وزادت إنتاجية مصافي النفط الخام المحلية السعودية، بمقدار 0.289 مليون برميل يوميًا إلى 2.732 مليون برميل يوميًا، بينما ارتفع إنتاج الخام إلى 10.46 مليون برميل يوميًا، وفقاً لما ذكرته رويترز.

ومع ذلك، أفادت "Kpler" و "Petro Logistics"، اللتان تراقبان أيضًا الشحنات، أن الصادرات السعودية من النفط ربما تراجعت في مايو مع استمرار خفض طوعي للإنتاج تعهدت به المملكة ومنتجون آخرون في "أوبك بلس".

وقالت المملكة العربية السعودية، وأعضاء آخرون في أوبك مرارًا، إنهم لا يستهدفون سعرًا محددًا للنفط، لكن بعض مراقبي أوبك قالوا إن المنظمة بحاجة إلى أسعار نفط أعلى بسبب ارتفاع التضخم.

وخفضت أرامكو السعودية المملوكة للدولة، أسعار البيع الرسمية لجميع درجات الخام إلى آسيا لشحنات التحميل في يونيو، وسط انخفاض هوامش التكرير، ومع ذلك، كان انخفاض السعر أقل من توقعات السوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر النفط الخام أكبر منتج للنفط سعر النفط العالمي السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات