18 يوليو 2024 05:40 11 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام توسع مكاسبها بختام التعاملات الأسبوعية

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

وسعت أسعار النفط الخام من مكاسبها، عند ختام تعاملات آخر جلسات الأسبوع، اليوم الجمعة، في ضوء تمرير مجلس الشيوخ الأمريكي لقانون تعليق سقف الدين الحكومي البالغ 31.4 مليار دولار.

وأثر على الأسعار خلال جلسة اليوم، إقرار الكونغرس الأمريكي لمشروع تعليق سقف الدين، إذ صوت مجلس الشيوخ بأغلبية 63 صوتًا مقابل 36 للموافقة على مشروع القانون الذي أقره مجلس النواب يوم الأربعاء في الوقت الذي يسابق فيه المشرعون عقارب الساعة بعد أشهر من المشاحنات الحزبية بين الديمقراطيين والجمهوريين، وهو ما جنب الاقتصاد الأمريكي الوقوع في معضلة سداد الديون.

كما عزز من الأسعار البيانات الاقتصادية القوية، حيث أضاف الاقتصاد الأمريكي 339 ألف وظيفة خلال مايو، وهو ما يفوق التوقعات البالغة 190 ألف وظيفة فقط، مما أوضح قوة الاقتصاد الأمريكي، في مواجهة أسعار الفائدة المرتفعة، وخفف من احتمالات الركود الاقتصادي.

كما أظهرت بيانات شركة شركة "بيكرهيوز"، أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة تراجع بنحو 15 منصة عند 555 منصة خلال الأسبوع المنتهي في الثاني من يونيو، وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2022.

أسعار النفط الخام

قفزت أسعار عقود خام برنت القياسي الآجلة تسليم أغسطس المقبل، بنسبة يومية تبلغ 2.46% لتصل بختام تعاملات ثاني جلسات شهر يونيو إلى 76.11 دولارًا للبرميل، كما أنها سجلت انخفاضًا أسبوعيا بـ0.95%.

وفي الاتجاه الصاعد نفسه، زادت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم يوليو العام الجاري، بمعدل 2.3%، لتسجل عند تسوية تداولات آخر جلسات الأسبوع 71.71 دولارًا للبرميل، في حين أنه تراجع على أساس أسبوعي بنسبة 1.17%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر النفط اليوم الركود الاقتصادي الاقتصاد الأمريكي الوظائف غير الزراعية الكونغرس الأمريكي عدد منصات التنقيب عن النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات