29 أبريل 2024 13:10 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

لإقامة مشروعات تنموية.. محافظ الغربية يبحث الاستفادة من الأصول غير المستغلة بالمحلة

محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي
محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي

أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أن المحافظة مستمرة في حصر قطع الأراضي التابعة لأملاك الدولة وغير المستغلة للاستفادة منها وتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية للمواطنين في جميع مراكز المحافظة، خاصة مركز المحلة لتعظيم الاستفادة من الأصول ذات النفع العام.

وأوضح رحمي - خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، مع الأجهزة التنفيذية لمناقشة مشروعات التطوير بمركز ومدينة المحلة الكبرى، أن الغرض من ذلك تحقيق أفضل عوائد ممكنة تعود بالنفع على المواطنين وتعظم موارد ومدخلات الدولة بعوائد استثمار أموالها.

وتابع رحمي، أنه جرى مناقشة المشروعات الجارية والمستقبلية لتطوير مركز ومدينة المحلة الكبرى، ومنها إنشاء طريق دائري حول مدينة المحلة لخدمة مصانع الغزل وتخفيف الاختناقات المرورية، والذي سيصل طوله إلى 12 كم لخدمة مصانع الغزل والنسيج الجديدة، وتخفيف الاختناقات المرورية داخل المدينة.

واستعرض، آليات تنفيذ بروتوكول التعاون مع وزارة الري للاستفادة من بعض قطع الأراضي التابعة لأملاك الدولة وغير مستغلة في نطاق مركز ومدينة المحلة، ومناقشة مشروع إنشاء مبنى مركز المحلة الجديد وتطوير المجزر القديم، إلى جانب مناقشة أعمال تطوير مصنع تدوير المخلفات بالمحلة، والذي يتم تطويره ضمن خطة المحافظة لتطوير منظومة القمامة.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي أراضي أملاك الدولة مبنى مركز المحلة الجديد تطوير المجزر القديم محافظة الغربية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات