29 سبتمبر 2023 16:26 14 ربيع أول 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب يسير في نطاق هبوطي ضيق عقب انتهاء محادثات الدين الأمريكي

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تراجعت أسعار الذهب العالمية بشكل هامشي خلال تعاملات الأربعاء 24 مايو، ليواصل المعدن الأصفر تعاملاته الضعيفة مع انتهاء جولة أخرى من محادثات سقف الديون الأمريكي دون إحراز تقدم مع إعادة تقييم المسؤولين في البنك الفيدرالي لمسار السياسة النقدية.

وأنهى ممثلون عن الرئيس الأمريكي الديمقراطي جو بايدن والجمهوريين جولة جديدة من المحادثات المتعلقة بسقف الدين، يوم أمس الثلاثاء، دون أي مؤشرات على إحراز تقدم لرفع سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار.

من جانبه، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبق "بن برنانكي"، إن البنك الأمريكي لا يزال أمامه المزيد من العمل لكبح جماح معدلات التضحم المرتفعة، والذي يأتي مدعومًا بالانفاق الاستهلاكي بعد سياسات التحفيز من الكونجرس والبنك المركزي خلال السنوات الماضية.

مؤشر الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات أخرى – بنسبة ضعيفة تبلغ 0.05%، ليسجل 103.54 نقطة (وقت نشر الخبر).

وفي الجانب ذاته، صعدت عوائد سندات الولايات المتحدة أجل 10 سنوات بمعدل طفيف لتصل خلال التعاملات إلى 3.7%.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

على صعيد التعاملات الآنية والآجلة، انخفضت أسعار الذهب في التداولات الفورية بنسبة 0.17%، أي ما يعادل 3.28 دولار، لتسجل 1971.84 دولار للأوقية.

على الصعيد نفسه، سجلت الأونصة في العقود الآجلة تسليم يونيو 2023 نحو 1972.8 دولار للأونصة، منكمشة بنسبة 0.09% (وقت نشر الخبر).

سعر الفضة اليوم

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة بنسبة 0.56%، لتصل خلال التعاملات المبكرة في جلسة الأربعاء 24 مايو إلى 23.31 دولار للأوقية.

التضخم في بريطانيا

على صعيد آخر، تراجع معدل التضخم في المملكة المتحدة بشكل حاد خلال أبريل، ليسجل 8.7% على أساس سنوي، من 10.1% في مارس.

وجاء ذلك مدعومًا بهبوط أسعار الطاقة، حيث ساهمت أسعار الكهرباء والغاز بـ1.42 نقطة مئوية فقط في انخفاض معدل التضخم السنوي خلال أبريل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر الذهب الآن سعر أونصة الذهب اليوم مؤشر الدولار السندات الأمريكية البنك الفيدرالي سقف الديون بايدن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات