24 أبريل 2024 02:19 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بالرغم من ارتفاع الدولار.. تراجع في أسعار الذهب العالمية

الذهب
الذهب

شهد سوق الذهب اليوم الثلاثاء، تراجع في الأسعار، خاصة مع استمرار الجمود في مفاوضات سقف الديون الأمريكية.

وتراجعت العقود الآجلة لـ الذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.1% أي ما يعادل 2.7 دولار، لتصل إلى 1974.5 دولار للأوقية، لتقلص خسائرها بعد أن سجلت 1955.8 دولار خلال التعاملات، بينما صعد مؤشر الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.3% عند 103.52 نقطة في الساعة 08:30 مساءً اليوم الثلاثاء.

ونصح جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لـ بنك جيه بي مورجان، البنوك بالتأهل لـ استمرار رفع معدلات الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، والتي من الممكن أن تصل إلى 6% أو 7%.

وقالت كريستالينا جورجيفا مدير صندوق النقد الدولي، أنها تأمل في ألا يضطر الاقتصاد العالمي لـ الانتظار حتى اللحظات الأخيرة حتى يصل إلى حل لـ أزمة سقف الدين الأمريكي.

وعلى الجانب الآخر، قالت جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية، إن المصادر المالية لـ الوزارة ستنفد في أول شهر يونيو المقبل، إذا لم يعلق الكونجرس سقف الديون.

وسجلت الشركات في أمريكا ارتفاعًا قويًا في النشاط التجاري خلال شهر مايو الجاري، وذلك بعد ارتفاع مؤشر مديري المشتريات المركب عند 54.5 نقطة وهو أعلى مستوى خلال 13 شهرًا، مدفوعًا بأداء قطاع الخدمات، وفقًا لـ البيانات الصادرة عن ستاندرد آند بورز جلوبال.

وتترقب الأسواق صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأخير يوم الأربعاء، والذي انعقد أوائل الشهر الجاري وتم خلاله رفع معدلات الفائدة 25 نقطة أساس، لاستشراف المزيد عن السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب اسعار الذهب سقف الدين الامريكي الدولار تراجع اسعار الذهب اسعار الذهب العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات