29 مارس 2024 16:54 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
ارتفاع حصيلة 3 شركات صرافة حكومية من النقد الأجنبي إلى 7.55 مليارات جنيه”التخطيط” تستعرض أهم مستهدفات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية| إنفوجرافارتفاع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية للشهر الرابع على التوالي خلال فبرايرعاجل| التضخم الأمريكي يرتفع بما يتماشى مع التوقعات في فبرايرالولايات المتحدة تعتزم بناء أول مصهر للألومنيوم الأولى منذ 45 عاماًسعر الذهب اليوم.. عيار 21 يرتفع إلى 3100 جنيه في الصاغةمصاهر النحاس الصينية تخطط لخفض الإنتاج 10% في الربع الثاني من العام الحاليعاجل : روسيا تقرر خفض إنتاجها النفطي في الربع الثاني من العام الجاري 2024روسيا تؤكد استمرار صادراتها من الديزل رغم ارتفاع الأسعار المحليةالاتحاد الأوروبي يخطط لتسريع تقديم بعض المساعدات المالية لمصرالإسكان: إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايدأسعار القمح اليوم .. تراجع ملحوظ في طن القمح الروسي والأوكراني في السوق اليوم
اقتصاد

الصين تدعو لرفع مستوى التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري مع روسيا

العلاقات الصينية الروسية
العلاقات الصينية الروسية

قال الرئيس الصيني، شي جين بينج، اليوم الأربعاء، إن الصين وروسيا ستواصلان تقديم الدعم الثابت لبعضهما البعض بشأن القضايا المتعلقة بالمصالح الأساسية لبعضهما البعض، وتعزيز التعاون في الساحات المتعددة الأطراف، وفقًا لما جاء في بيان صادر عن وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا".

وأوضح شي، أنه يتعين على الصين وروسيا دفع التعاون في مختلف المجالات إلى مستوى أعلى، ورفع مستوى التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

تعد الصين أكبر شريك تجاري لروسيا، حيث وصلت التجارة بينهما إلى مستوى قياسي بلغ 190 مليار دولار العام الماضي، كما وصلت التجارة الثنائية بينهم في 2023 بالفعل إلى 70 مليار دولار حتى الآن، بزيادة سنوية تزيد على 40%.

ووفقا للبيانات الرسمية، فإن التجارة بين روسيا والصين نمت بنسبة 29.3% في عام 2022 لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 190.271 مليار دولار، وصدّرت الصين بضائع إلى روسيا بقيمة 76.122 مليار دولار، بزيادة قدرها 12.8% مقارنة بعام 2021، بينما زادت الشحنات من روسيا إلى الصين بنسبة 43.4%، لتصل قيمتها إلى 114.149 مليار دولار.

وقال رئيس مجلس الدولة لي تشيانغ، إن حجم الاستثمار بين البلدين يتطور باستمرار، كما أن المشاريع الاستراتيجية واسعة النطاق تتقدم بشكل ملحوظ، حيث وقع وزيرا البلدين سلسلة من الاتفاقيات بعد المحادثات حول التعاون التجاري الخدمي والرياضة، وكذلك بشأن براءات الاختراع والتعاون الاقتصادي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التعاون الاقتصادي التبادل التجاري التنمية الاقتصادية التجارة الخارجية الغزو الروسي الصين شريك تجاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات