1 مايو 2024 13:41 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

دعمًا لنظام الغذاء.. «التموين» تحتفل باليوم ‏العالمي للمترولوجيا

وزارة التموين
وزارة التموين

يعقد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، اليوم الخميس، احتفالًا باليوم ‏العالمي للمترولوجيا لعام 2023م، والذي يقام تحت عنوان دعم القياسات لنظام الغذاء العالمي‏ وذلك بمقر لجنة المساعدات الأجنبية التابعة لوزارة التموين .

«التموين» تحتفل باليوم ‏العالمي للمترولوجيا

علمًا أن وزير التموين، سبق وألقى أمس الكلمة الرئيسية في افتتاح المنتدى العالمى للأسواق الذى أقيم في العاصمة الإيطالية روما، كما شارك في افتتاحه فرانشيسكو لولوبرجيدا وزير الزراعة والأمن الغذائي الايطالى، وكيو دونيو رئيس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "FAO"، وفريدا كريفكا وزيرة الزراعة الألبانية ورئيسة المركز الدولى للبحوث الزراعية المتطورة في البحر الابيبض CIHEAM، وايتورى براندينى رئيس الإتحاد الايطالى للشركات الزراعية كولديريتى، وذلك بحضور قيادات الحكومات والمنظمات وأسواق الجملة والأسواق الزراعية من أكثر من 68 دولة ود. علاء عز امين عام اتحاد الغرف التجارية وممثل مصر بالتحالف العالمى.

أهمية تكاتف الجهود لمجابهة مشاكل الأمن الغذائي العالمية

شدد على أهمية تكاتف الجهود لمجابهة مشاكل الأمن الغذائي العالمية والتي تتعاظم مع ما يمر العالم اجمع به من فقر مائى واثار التغيرات المناخية والتي تم مناقشة آليات مجابهتها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى وقادة العالم في مؤتمر المناخ COP 27 في شرم الشيخ.

كما أفاد بأن مبادرة اطلاق التحالف العالمى للأسواق من أهم ما يمكن في هذا الاتجاه لخفض الهالك الذى يتراوح من 20% الى 40% خلال سلاسل الامداد من المزرعة الى المستهلك وذلك للسلع الزراعية خاصة سريعة التلف، مما سيزيد الاتاحة ويخفض الأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
على المصيلحي وزير التموين التجارة ‏الداخلية مبادرة اطلاق التحالف العالمى للأسواق اليوم ‏العالمي للمترولوجيا دعم القياسات لنظام الغذاء العالمي لجنة المساعدات الأجنبية المنتدى العالمى للأسواق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات