28 أبريل 2024 14:55 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التموين» تكشف تفاصيل معرض «نبيو» للذهب.. اليوم

الذهب
الذهب

يستعد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، لعقد مؤتمرًا صحفيًا، الأحد المقبل، للإعلان الجديد بشأن معرض الذهب «نبيو» في دورته الثانية.

«التموين» تكشف تفاصيل معرض «نبيو» للذهب

ومن المقرر أن يعقد المعرض بالتعاون بين وزارة التموين ممثلة في مصلحة دمغ المصوغات والموازين والشعبة العامة للمصوغات وشعبة صناعة الذهب وشعبة المعادن الثمينة.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، سبق وأطلق في فبراير الماضي مؤتمر ومعرض «نبيو الدولي لإنتاج وتصدير المشغولات الذهبية»، والذي ينظمه الاتحاد العام للغرف بالتعاون مع وزارة التموين، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.
آخر مستجدات إنشاء مدينة الذهب الجديدة

واستعرض وزير التموين آخر ما تم بشأن إنشاء مدينة الذهب الجديدة، والتي تعد خطوة محورية نحو تطوير صناعة المشغولات الذهبية، وكذلك إنشاء أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في صناعة الحلي والمجوهرات، ومشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر والتكويد.

اقرأ أيضاً

وأكد وزير التموين أن مدينة الذهب سوف تكون في العاصمة الإدارية الجديدة، فمن المقرر أن يتم الإعلان عن كل تفاصيلها يوم الأحد المقبل، لافتًا إلى أن معرض الذهب يستهدف الترويج لصناعة الذهب في مصر.

وأوضح أن المعرض السنة القادمة سيكون عالميًا، حيث سيتم استضافة دول العالم، لحضور مثل هذا الحدث العظيم، منوهًا بأنه سيضم عدد من الموزعين والتجار بجانب المصنعين والمصدرين، مشيرًا إلى أن هناك تطويرًا في مصلحة الدمغة والموازين التي تعتبر المنظم والرقيب على هذه الصناعة.

وأضاف أن منظومة الدمغ بالليزر لا تلغي الدمغة القديمة، ولكن التقدم التكنولوجي في منظومة الدمغ يحافظ المشغولات، كما يمنع تقليد الدمغات، خاصة وأن دمغة القلم من الممكن أن تقلد، موضحًا أن الدمغ بالليزر والباركود يكشف كل تفاصيل القطعة الذهبية وتاريخ إنشائها وتسجيلها برقم لا يمكن تكراره للتعريف بكل قطعة.

ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع مشترك مع تحار الذهب لنظر كل مراحل إنتاج وصناعة الذهب، بهدف التشجيع على تصدير المشغولات الذهبية للخارج والتعرف على التحديات التي تواجه المصنعين، كما سيتم توضيح المخطط العام لمدينة الذهب بالعاصمة الإدارية ثالث أيام معرض «نبيو».

أسواق للمعلومات مصر 2030
على المصيلحي وزير التموين مؤتمر صحفي وزارة التعاون الدولي مدينة الذهب الجديدة معرض نبيو الدولي لإنتاج وتصدير المشغولات الذهبية نيبو تطوير صناعة المشغولات الذهبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات