18 يوليو 2024 05:27 11 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

واردات الصين من القمح تهبط 40% في الثلث الأول من 2023

واردات الصين من القمح
واردات الصين من القمح

تراجعت واردات الصين من القمح 40% في الأشهر الأربعة الأولى من العام، ويرجع ذلك أساسًا إلى انخفاض سعر الحبوب في الأسواق الخارجية أكثر من الداخل، وفقًا لأحدث البيانات الرسمية.

وأظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك، أن الصين استوردت ما يقرب من 6 ملايين طن من القمح في الفترة من يناير إلى أبريل، أي ما يعادل 60% من إجمالي واردات نفس الفترة العام الماضي، على الرغم من القفزة في واردات أبريل وحده 141% عن العام الماضي إلى 4.7 ملايين طن.

وقال مينج لي مسؤول بوزارة الزراعة، إن الشحنات الواردة من القمح تجاوز متوسطها 1.3 مليون طن شهريًا هذا العام، لأن الأسعار كانت أقل في الخارج منها في الصين، مما يجعل الواردات أكثر ربحية.

وترجع الواردات المتزايدة، إلى التفاؤل المفرط بين شركات المعالجة الصينية بشأن استبدال القمح المزروع محليًا بالمنتج الخارجي كعلف للحيوانات، وخاصة القمح الأسترالي، وفقًا لما قاله تشنغ وينهوي، الباحث في اقتصاد الحبوب في مركز "قوانغدونغ" جنوب الصين لتجارة الحبوب.

وعلى وجه التحديد، أتت 60% من واردات الصين من القمح بين يناير وأبريل من أستراليا، بينما شكلت الواردات من كندا 19% من الإجمالي، تليها فرنسا بنسبة 13%، والولايات المتحدة بنسبة 8%، مع توقعات أن تتجاوز واردات القمح - بشكل طفيف - الحصة الجمركية البالغة 9.6 ملايين طن للعام الثالث على التوالي في عام 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الصين أكبر منتج للقمح أكبر مصدر للقمح أكبر مستورد للقمح سعر القمح اليوم سعر القمح العالمي سعر أردب القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات