18 مايو 2024 18:52 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

«الإسكان»: لا ندخر جهدا في دعم ومساندة قطاع التطوير العقاري

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار، أن الوزارة لا تألو جهدا في دعم قطاع التطوير العقاري، حفاظا على هذا النشاط الاقتصادي الهام، الذي يساهم في توفير العديد من فرص العمل، ويساعد في تحقيق خطط التنمية.

جاء ذلك خلال اجتماع مطول لوزير الإسكان مع أعضاء غرفة التطوير العقاري، أمس، لبحث ومناقشة سبل دعم قطاع التطوير العقاري، واستعراض أبرز المعوقات التي تواجه القطاع، ووضع الحلول المقترحة لتجاوز هذه التحديات، واتخاذ القرارات المناسبة بحضور مسؤولي الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح الجزار، أن وزارة الإسكان عبر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة استجابت للعديد من مطالب المطورين العقاريين، حيث وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في اجتماعه الأخير على حزمة من الحوافز والتسهيلات للمطورين العقاريين، والمشاريع الاستثمارية المتنوعة بالمدن الجديدة، في إطار جهود الدولة لدعم قطاع التطوير العقاري.

ودعا الوزير المطورين العقاريين، إلى تطوير الصناعات المتعلقة بقطاع المقاولات، لتوفير كافة متطلبات البناء محلياً، وبأعلى جودة، وكذلك الارتقاء بنظام إدارة المشاريع العمرانية بعد التنفيذ، بما يحقق الاستدامة وتوفير جودة الحياة للمواطن المصري.

اقرأ أيضاً

من ناحيتهم، قام أعضاء غرفة التطوير العقاري برئاسة النائب طارق شكري رئيس الغرفة ووكيل لجنة الإسكان في مجلس النواب، بالتوجه بالشكر إلي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، نظرًا لجهوده في دعم قطاع التطوير العقاري، وحرصه المستمر علي عقد لقاءات مع المطورين العقاريين، والاستماع إلى مطالبهم، والاستجابة السريعة لتحقيق ما كان ممكناً لهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإسكان قطاع التطوير العقاري تحديات القطاع المطورين العقاريين التشييد والبناء المجتمعات العمرانية المشروعات الاستثمارية مطالب المطورين العقاريين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات