9 مايو 2024 14:32 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

”أبو ظبي” تطلق أكبر سوق للأعلاف في الشرق الأوسط

أعلاف - أرشيفية
أعلاف - أرشيفية

أعلن الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس دولة الإمارات، عن إطلاق هيئة الزراعة لسوق الأعلاف الأول من نوعه والأكبر في منطقة الشرق الأوسط، لتسهيل حصول مربي الثروة الحيوانية على احتياجاتهم من الأعلاف بأعلى جودة وأفضل الأسعار الممكنة.

كما يوفر السوق، حلول آمنة ومستدامة تساعد شركات الأعلاف المحلية على الوصول للأسواق، مع تلبية احتياجات أكثر من 5 ملايين رأس من الثروة الحيوانية، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية.

وتبلغ حجم تجارة الأعلاف في الإمارات نحو 3 ملايين طن، بقيمة تتجاوز 2.5 مليار درهم سنويًا، ومن المقرر أن يسهم "سوق الأعلاف" في تنشيط هذه التجارة، وتعزيز المنافسة العادلة بين الموردين.

وتضم أبو ظبي نحو 12 سوقًا نظامية في الإمارة، ويبلغ إجمالي هذه الأسواق 85 منفذًا، خصصت لـ30 شركة لبيع وتسويق الأعلاف، مع قابلية هذه النسبة للزيادة في المستقبل.

كما أكد "بن زايد"، على تسخير كافة الموارد والإمكانات والطاقات لتمكين إنتاج الغذاء المستدام، وخلق منظومة اكتفاء ذاتي متكاملة تدعم الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي وفق أعلى معايير السلامة الغذائية.

وأشار إلى أن تنمية قطاع الثروة الحيوانية يعد ركيزة أساسية لتعزيز الاكتفاء الذاتي من المنتجات الحيوانية، إضافة إلى تعزيز الكفاءة الإنتاجية والاقتصادية لاستخدام الأعلاف وضمان استدامة الثروة الحيوانية وتنميتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سوق الأعلاف الحيوانية أعلاف أبو ظبي الامارات نائب رئيس دولة الامارات التنمية المستدامة الاكتفاء الذاتي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات