25 يوليو 2024 16:10 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شحنات الذهب الروسي تتدفق إلى الإمارات والصين وتركيا

الذهب اليوم
الذهب اليوم

أظهرت سجلات الجمارك الروسية، اليوم الخميس، أن الإمارات باتت مركزًا رئيسيًا لتدفقات الذهب من موسكو، بعدما أوصدت أوروبا أبوابها أمام الواردات الروسية، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

وكشفت السجلات التي تتضمن بيانات شحنات نحو 1000 طن من الذهب منذ بداية الحرب الأوكرانية، أن الإمارات قد استوردت نحو 75.6 طن من الذهب الروسي خلال الفترة بين 24 فبراير العام الماضي حتى 3 مارس العام الجاري.

وأوضحت البيانات، أن مشتريات الإمارات من المعدن النفيس الروسي خلال الفترة المُشار إليها بلغت 75.6 طن بما قيمته 4.3 مليار دولار، لتسجل بذلك قفزةً قياسيةً عن المستوى المسجل خلال عام 2021 عند 1.3 طن.

وجاءت الصين وتركيا بعد الإمارات في قائمة أكبر الدول المستوردة للذهب الروسي خلال الفترة من 24 فبراير 2022 وحتى 3 مارس 2023، حيث استقبلت الدول الثلاث مجتمعةً حوالي 99.8% من إجمالي صادرات المعدن الأصفر من موسكو.

ويأتي ذلك، بعدما امتنعت لندن على غرار النهج الذي اتبعته العديد من الوجهات الغربية، عن استقبال الذهب الروسي، تطبيقًا للعقوبات التي استهدفت منع تمويل الكرملين في حربه ضد أوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب اليوم الذهب الروسي اسعار الذهب العقوبات الغربية الحرب الروسية شحنات الذهب الروسي الذهب في الامارات الامارات وروسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات