6 مايو 2024 12:38 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول: جاري تنفيذ مشروعات استراتيجية في التكرير والبتروكيماويات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الإثنين، وفد شركة وورل بارسونز العالمية للاستشارات الهندسية.

وقال وزير البترول، إن القطاع ينفذ حاليًا عدة مشروعات استراتيجية في مجالي التكرير والبتروكيماويات، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات تهدف إلى زيادة الطاقة الإنتاجية من المنتجات البترولية، فضلًا عن التوسع في صناعات القيمة المضافة، بالتوازي مع العمل على خفض انبعاثات الكربون في أنشطة القطاع.

وبحث اللقاء، معدلات تقدم الأعمال بالمشروعات التي تقدم الشركة العالمية للاستشارات الهندسية، دراسات الجدوى وسلامة العمليات لها، خلال فترة التنفيذ ومن ضمنها مشروع تطوير مجمع التفخيم وإنتاج السولار بمصفاة تكرير السويس، مشروع مجمع إنتاج السولار والمنتجات البترولية التابع لشركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول (أنوبك)، إلى جانب عدة مشروعات في مجال البتروكيماويات بالشراكة مع الشركة القابضة للبتروكيماويات.

وأشار وزير البترول، إلى أنه جاري العمل على تنفيذ مشروعات مهمة لخفض انبعاثات الكربون، لافتًا إلى أن قمة المناخ المنعقدة بشرم الشيخ نوفمبر الماضي، شهدت مشاركة واسعة من شركات البترول العالمية لأول مرة في تاريخ قمم المناخ.

من جانبه، أعلن نائب رئيس الشركة، عن دعمها للمشروعات التي تنفذها مصر، وسعيها إلى أن تكون مصر مركزًا لعمليات الشركة المختلفة، والاستفادة من الدور المحوري الذي تلعبه مصر في المنطقة، فضلًا عن الإمكانات المتميزة التي تمتلكها.

وذكر أن منظومة التكامل والترابط بين دول المنطقة، التي نجح قطاع البترول المصري في إرسائها، حفزت مختلف الشركات العالمية على ضخ الاستثمارات وتنفيذ العمليات بتوسع في المنطقة.

وكشف نائب رئيس الشركة، عن قرب حضور وفد كبير من خبراء الشركة في الطاقة الخضراء لمصر إلى مصر للمساهمة في تنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات والتقاط وتخزين الكربون والاستفادة منه، مشددًا على فخر شركته بمشاركتها في مجهودات التحول الأخضر بمصر.

69906ad1e89a.jpg
ce3dae2cd243.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول البترول السولار التكرير البتروكيماويات أنوبك أسيوط السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات