27 أبريل 2024 10:57 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بوتين يصدّق على اتفاقية إنشاء شركة لإعادة التأمين الأوروبي الآسيوي

بوتين_ روسيا
بوتين_ روسيا

صدّق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على اتفاقية لإنشاء مؤسسة مالية دولية، وهى شركة إعادة التأمين الأوروبية الآسيوية (ERC)، حسبما أفادت إنترفاكس.

وتدعو الاتفاقية التي صدّق عليها مجلس الدوما الروسي في 16 مايو، إلى إنشاء هيئة الإنصاف والمصالحة كمؤسسة مالية دولية، والتي تضم خمس دول روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان.

وتحصل الشركة بموجب الاتفاقية، على رأس مال إيجار قدره 15 مليار روبل، مع روسيا بنسبة 45٪، وبيلاروسيا 30٪، وكازاخستان 20٪، وأرمينيا 3٪، وقرغيزستان 2٪.

وتعمل الشركة على تقديم الدعم التأميني للتجارة المتبادلة والخارجية لدول الاتحاد الاقتصادي الأوروبي الآسيوي (EAEU)، وتحفيز تنمية التعاون الاستثماري، ودعم قروض التصدير والتعاون مع وكالات الائتمان وشركات التأمين، مما يساهم في تعزيز ائتمان التصدير في البلدان المساهمة.

تمت صياغة اتفاقية ERC كمعاهدة دولية متعددة الأطراف تسمح للشركة بالحصول على وضع مؤسسة دولية مفتوحة للانضمام إليها من قبل مشاركين جدد وتخضع للقانون الدولي.

ويجدر الإشارة إلى، مساهمة المؤسسة في ميثاق الشركة المصرية للتكرير، بما يشمل أهداف ومجالات المؤسسة وقضايا التنظيم الضريبي والمالي، ونظام الحوكمة، وحصص الأسهم للأطراف، وغيرها من قضايا التنظيم القانوني، حيث تحمل الاتفاقية قواعد مختلفة عن تلك المنصوص عليها في القانون الروسي، مثل الحق في الحصانة والتفضيلات والامتيازات.

ويبلغ إجمالي الإنفاق على دفع حصص الأسهم الروسية في هيئة الإنصاف والمصالحة 6.75 مليار روبل في 2023/ 2025، والذي يتم تمويله من الميزانية الفيدرالية، من التمويل المخصص للعلاقات الدولية والتعاون الدولي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مؤسسة مالية دولية مجلس الدوما الروسي شركة إعادة التأمين الأوروبية الآسيوية هيئة الإنصاف والمصالحة الميزانية الفيدرالية للعلاقات الدولية والتعاون الدولي.
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات