9 مايو 2024 14:12 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الكونجرس الأمريكي يوافق على حزمة مبادرات لخفض التضخم

معدل التضخم في الولايات المتحدة
معدل التضخم في الولايات المتحدة

وافق مجلس النواب الأمريكي، على حزمة من المبادرات بقيمة 430 مليار دولار، لتحجيم التضخم في الولايات المتحدة.

أعلن مجلس النواب، خلال بث مباشر على موقعه على الإنترنت، عن موافقته على حزمة مبادرات بقيمة 430 مليار دولار، للحد من معدل التضخم في الولايات المتحدة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

يذكر أن مجلس الشيوخ وافق على الحزمة الأسبوع الماضي، لتحال إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي أعرب في وقت سابق عن نيته للتوقيع عليها.

ويقترح مشروع القانون المكون من 755 صفحة، مجموعة متنوعة من الإجراءات، بما في ذلك تقليل عجز الميزانية الفيدرالية، وخفض تكاليف الرعاية الصحية للمواطنين ومكافحة تغير المناخ.

وبالإضافة إلى ذلك، ينص المشروع على زيادة الضرائب المفروضة على الشركات الكبيرة، والتي ينبغي أن تضمن جزئيًا تدفق الأموال اللازمة للبرامج المقترحة.

وتتوقع الحكومة الأمريكية، أن تقلل هذه الإجراءات التي قاطع أعضاء الكونجرس العطلة الصيفية للتصويت عليها، معدل التضخم في واشنطن على المدى الطويل.

وقال بايدن، عبر "تويتر" في وقت سابق: "اليوم انتصر الشعب الأمريكي، فمع مرور نهائي لقانون خفض معدل التضخم في الولايات المتحدة، سيشهد الشعب الأمريكي أسعارًا أقل للعقاقير التي تستلزم وصفة طبية، وتراجع أسعار الطاقة وتكلفة الرعاية الصحية.. أتطلع إلى توقيعه في الأسبوع المقبل".

أسواق للمعلومات مصر 2030
معدل التضخم في الولايات المتحدة عجز الميزانية الفيدرالية مكافحة تغير المناخ الضرائب المفروضة على الشركات أسعار الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات