1 مايو 2024 09:26 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر والمجر يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية.. ويوقعان مذكرة تفاهم| صور

جانب من المباحثات
جانب من المباحثات

أجرى سامح شكري وزير الخارجية، مباحثات موسعة اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية والتجارة المجري بيتر سيارتو.

وبحسب بيان وزارة الخارجية، تطرقت المباحثات، إلى العمل المشترك لمواجهة التحدي الخاص بالمناخ الاقتصادي العالمي، لا سيما من خلال تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري.

وأشاد "شكري"، بالتطور الملموس في العلاقات الاقتصادية بين البلدين خلال السنوات الماضية، لافتًا إلى قرب الانتهاء من تنفيذ عقد توريد عربات قطارات السكك الحديدية إلى مصر، مما سينعكس على تنمية قطاع النقل، إلى جانب مردوده الاقتصادي على المجرد.

وتناول اللقاء، أهمية العمل في ضوء اتفاق التعاون بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والوكالة المجرية للترويج للصادرات، كما لفت "شكري"، إلى الفرص المتاحة أمام الشركات المجرية لإقامة صروح إنتاجية تتمتع بنفاذ السلع إلى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضح وزير الخارجية، أن مصر طرفًا في اتفاقية التجارة الحرة مع مجموعة دول الكوميسا، واتفاقية التجارة الحرة العربية الكبرى، واتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية،

كما وقع وزيرا خارجية مصر والمجر، على مذكرة تفاهم بين الحجر الزراعي المصري، والمكتب الوطني لسلامة سلاسل الغذاء المجري، للتعاون في مجال الحجر الزراعي والصحة النباتية.

0c6b6295ce7d.jpg
375b66f25662.jpg
45cfaae8f14d.jpg
489892c49329.jpg
aa1572b0ee14.jpg
af1041deeedb.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر المجر وزير الخارجية الاقتصاد العالمي الحجر الزراعي السلع الصادرات الكوميسا أفريقيا اقتصادية قناة السويس النقل السكك الحديدية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات