29 أبريل 2024 08:19 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سعر برميل النفط يواصل الانخفاض عقب صدور بيانات اقتصادية صينية

أسعار النفط العالمية
أسعار النفط العالمية

تراجعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات منتصف جلسات الأسبوع اليوم الأربعاء، آخر جلسات شهر مايو 2023، وسط ترقب لاجتماع "أوبك+" وبوادر ضعف الطلب الصيني.

وكشفت أحدث بيانات اقتصادية، صادرة اليوم، عن ضعف نشاط التصنيع في الصين خلال شهر مايو الحالي، مقارنةً بمستويات أبريل السابق له، وهو ما أثار ذعر الأسواق حيال تباطؤ طلب بكين أكبر مستهلك في العالم.

وأفاد مدير أبحاث السلع في بنك الكومنولث الأسترالي فيفيك دار، أن بيانات نمو الإنتاج الصناعي الصيني خلال شهر مايو والتي جاءت أضعف من التوقعات، أحدثت حالة من القلق في الأسواق خوفًا من تراجع الطلب على السلع الأساسية بوتيرة أسرع من المتوقع، ما قد يدفع أسعار النفط الخام للهبوط بشكل حاد.

أسعار النفط الخام اليوم

انخفضت أسعار عقود خام برنت الآجلة تسليم يوليو العام الجاري 2023، بنسبة 0.78% لتصل خلال تداولات آخر جلسات شهر مايو إلى 72.97 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه الهابط نفسه، انكشمت أسعار عقود خام غرب تكساس الآجلة تسليم يوليو المقبل بمعدل 0.76% لتسجل خلال تعاملات منتصف جلسات الأسبوع 68.93 دولار للبرميل.

ويأتي ذلك، بعدما سجلت أسعار النفط الخام عند ختام تعاملات أمس الثلاثاء خسائر فادحة، إذ تراجعت بما يزيد عن 4.5%، وسط ترقب الأسواق لمحادثات الديمقراطيين والجمهوريين بشأن أزمة سقف الدين الحكومي، مع اقتراب الموعد المحدد غدًا الأول من يونيو للتوصل إلى حل نهائي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر برنت ونايمكس أسعار النفط سقف الدين الأمريكي النفط الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات