12 مايو 2024 06:32 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط ترتفع وسط أزمة سقف الدين.. و«برنت» أعلى 77 دولارًا

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

انتعشت أسعار النفط الخام خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع اليوم الإثنين 29 مايو، متأثرةً بتوصل الولايات المتحدة الأمريكية لاتفاق مبدئي بشأن أزمة سقف الدين.

وجاء ارتفاع أسعار النفط الخام، في ظل ترقب الأسواق اجتماع مجموعة "أوبك+"، والذي من المقرر عقده على مدار يومي 3 و4 من شهر يونيو المقبل، وسط توقعات بالإبقاء على نفس مستويات الإنتاج دون تغيير.

وساهم بشكل رئيسي في نمو أسعار النفط الخام، توصل الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس نواب البلاد كيفين مكارثي إلى اتفاق مبدئي فيما يتعلق أزمة سقف الدين الحكومي في الولايات المتحدة، وهو ما شأنه أن يحمي الاقتصاد الأمريكي من التعثر.

أسعار النفط الخام اليوم

صعدت أسعار عقود خام برنت القياسي الآجلة تسليم يوليو العام الجاري 2023، بنسبة 0.61% لتصل خلال تعاملات اليوم الإثنين إلى 77.42 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه الصاعد نفسه، نمت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي الآجلة تسليم يوليو المقبل بمعدل 0.70% لتسجل خلال التداولات 73.18 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط الخام، أنهت تعاملات الأسبوع الماضي مسجلةً أدنى مستوى لها خلال الشهر، مدفوعةً بتكهنات مصير أزمة الديون الأمريكية.

ورغم الارتفاع اليومي، إلا ان أسعار النفط الخام لا تزال منخفضة بنحو 9% خلال العام الجاري، في ضوء الانتعاش الاقتصادي الصيني الأضعف من المتوقع من المتوقع والسياسة النقدية التشددية التي اتبعها الفيدرالي الأمريكي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام أسعار نايمكس وبرنت عقود النفط الخام أسعار خام برنت أسعار خام غرب تكساس سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات