1 مايو 2024 06:25 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
أخبار السلع

تموين قنا: إجمالي قيمة الدعم للسلع يتجاوز 138 مليون شهريًا

أرشيفية
أرشيفية

قال أحمد السيد عبد اللطيف مدير مديرية التموين بمحافظة قنا، إن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن ويكفي شهورا.

وبحسب بيان للوزارة، لفت "عبد اللطيف"، إلى قيام مخازن الجملة بصرف قيمة الاستعاضة الأولى للتجار والتي تبلغ 25٪ من الربط التأميني لكل تاجر، موضحًا أن إجمالي قيمة الدعم المنصرف من السلع التموينية شهريا بالمحافظة يبلغ 138 مليونا و978 ألف جنيه لصالح 786 ألفًا و303 بطاقات يستفيد منها أكثر من 3 ملايين مليون مواطن.

وذكر أن محافظة قنا لديها 52 مكتب تموين بجانب 24 مركز خدمة مطور، و1090بدالا تموينيا و495 منفذ جمعيتي بالإضافة إلى 8 آخرين قيود التسجيل و13 فرع نصف جملة (مجمع استهلاكية) و95 منفذًا للجمعيات الفئوية والمنزلية بجانب 29 منفذا تابعين لجهات أخرى.

وأشار "عبد اللطيف"، إلى أن المحافظة لديها 526 مخبزا بلديا قطاع (عام/ خاص) 156 منهم يعملون بالغاز الطبيعي، وجاري تحويل 5 آخرين، كما بلغ عدد المخابز السياحي 392 مخبزا، ومستودعات الدقيق 1572 مستودعا، موضحًا أن إجمالي عدد الأرغفة التي تصرف شهريًا 120 مليونا و984 ألفا و661 رغيفا، وتبلغ كميات الدقيق التمويني استخراج 87.5٪ المنصرفة 23 ألفا و800 طن.

وقال إن المحافظة لديها 148 مستودع بوتاجاز، حيث تبلغ الحصة الشهرية 898 ألف أسطوانة، بالإضافة إلى 123 محطة وقود.

وعن استعدادات عيد الأضحى المبارك، أعلن مدير تموين قنا، عن أنه تم وضع خطة لتوفير احتياجات المواطنين، خلال العيد تتضمن توفير رصيد كاف من القمح طبقا لبرنامج الطحن بالمطاحن ورصيد لا يقل عن 3 أيام من الدقيق لدي المخابز البلدية، فضلا عن وضع خطة للرقابة على قطاع المخابز لضمان إنتاج خبر جيد مطابق للمواصفات والأوزان القانونية.

ونوه إلى أنه يتم تشكيل حملات يومية بالتعاون مع جميع الإدارات لمتابعة أرصدة الدقيق التمويني لدي المخابز البلدية وكذلك الفاخر الحر بالأسواق والتأكد من توافره بجانب متابعة المطاحن لإنتاج دقيق مطابق للمواصفات المطلوبة ومتابعة أي شكاوى في إنتاج الدقيق- توفير دقيق المستودعات وتوزيعه طبقا للبرنامج.

وقال "عبد اللطيف"، إنه يتم التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة، لتوفير رصيد كاف من السلع الأساسية وتوزيعها على البقالين ومشروع جمعيتي من الأصناف الأساسية من سكر- أرز- زيت بالإضافة إلى الأصناف الأخرى بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق.

كما لفت إلى أنه يتم توفير اللحوم المستوردة داخل منافذ الشركة المصرية ما بين فروع وسيارات متنقلة على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وكذلك الدواجن، بالإضافة إلى إقامة 13 شادرا إلى مستوى المحافظة لبيع اللحوم البلدية والأضاحي بأسعار أقل من مثيلاتها في السوق.

ولفت إلى أنه يتم التنسيق مع مباحث التموين والصحة والتجارة الداخلية والطب البيطري بتكثيف المرور على الأسواق للتأكد من سلامة السلع المعروضة للبيع، بالإضافة إلى متابعة تجار التموين ومشروع جمعيتي من قبل المكاتب التموينية والإدارات التمويلية التابعة للمديرية للتأكد من الإعلان عن وصول السلع التموينية والأسعار ومطابقة الأرصدة الموجودة لدى التجار مع الموجود على ماكينة الصرف للمواطنين.

وفيما يتعلق بالمواد البترولية، ذكر أنه يتم توفير رصيد كاف من البنزين السولار بالإضافة إلي أسطوانات البوتاجاز من المستودعات بالتنسيق مع مصنع التعبئة، فضلا عن تشكيل غرفة بالمديرية والإدارات التموينية التابعة لها طوال اليوم على أن تكون على اتصال دائم بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة والوزارة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تموين وزارة التموين الدعم خبز سولار وقود قنا عيش اللحوم الأضاحي المواد البترولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات