29 أبريل 2024 19:12 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب تتراجع بنحو 8 دولارات خلال تعاملات اليوم الخميس

أسعار الذهب
أسعار الذهب

سجلت أسعار الذهب انخفاضًا بنحو 8 دولارات في العقود الآجلة، خلال تعاملات اليوم الخميس، أولى جلسات شهر يونيو 2023، متأثرة بإقرار مجلس الكونجرس الأمريكي قانونًا لسقف الدين الحكومي بهدف تجنب تخلف البلاد عن سداد ديونها.

وتتوجه أنظار المستثمرين في الوقت الحالي، إلى مجلس الشيوخ الذي سيصوت بدوره على مشروع قانون سقف الدين الحكومي الذي أقره مجلس النواب الأمريكي مساء أمس الأربعاء، ذلك بالإضافة إلى التركيز على التوقعات الخاصة بمسار تحركات أسعارالفائدة خلال الفترة المقبلة.

وعلى جانب آخر، حدّ من تراجع أسعار الذهب العالمية تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا باتريك هاركر، والتي أفادت بأن المصرف بحاجة لتثبيت سعر الفائدة خلال الاجتماع المقبل بعدما رفعها على مدار الاجتماعات العشرة الأخيرة.

أسعار الذهب العالمية

هبط سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.38%، ليسجل خلال تعاملات اليوم 1955.50 دولار للأوقية، كما تراجعت أسعار عقود الذهب الآجلة بمعدل 0.44% لتصل خلال التداولات إلى 1955.2 دولار للأوقية (وقت نشر الخبر).

سعر الفضة اليوم

وفي الاتجاه الهابط نفسه، انكمشت أسعار الفضة العالمية بنسبة 0.80% لتبلغ 23.329 دولار للأوقية.

مؤشر الدولار الأمريكي

وحفز تراجع أسعار المعدن الأصفر، انتعاش مؤشر الدولار الراصد لأداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات أخرى، بنسبة طفيفة ليصل إلى 104.41 نقطة (وقت نشر الخبر).

وعلى الصعيد ذاته، ارتفعت بشكل ملحوظ عوائد سندات الولايات المتحدة أجل 10 سنوات بمعدل 1.34% لتسجل خلال تعاملات اليوم الخميس 3.684%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اسعار الذهب اسعار الذهب العالمية سعر الذهب بالدولار الذهب اليوم سعر الفضة العالمي مؤشر الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات