15 مايو 2024 10:58 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

أسهم التكنولوجيا تقود الارتفاع في السوق الأمريكية خلال الأسبوع الماضي

سوق الأسهم
سوق الأسهم

حققت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مكاسب بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، حيث عززت الأرباح الفصلية القوية الواردة عن الشركة الرائدة في توريد رقائق الذكاء الاصطناعي "إنفيديا"، المعنويات تجاه أسهم قطاع التكنولوجيا ونظيراتها من شركات الذكاء الاصطناعي.

وارتفع سهم شركة "إنفيديا" بنسبة 24.57% خلال الأسبوع الماضي، كما ساهم صعود سهم شركة Marvel Technology في ارتفاع أسهم التكنولوجيا أيضًا، وذلك بعدما توقعت الشركة أن تتضاعف إيرادات المنتجات المرتبطة بالتكنولوجيا في عام 2024 على أساس سنوي.

نتيجة لذلك، حقق مؤشر ناسداك المركب مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي، حيث صعد المؤشر بنسبة 2.51%، كما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 بنسبة 0.32% في الأسبوع المنتهي 23 مايو الماضي.

على الجانب الآخر، خسر مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones بنسبة 1%، حيث كانت للمخاوف حيال تشديد السياسة النقدية التأثير الأكبر مقارنًة بالأداء القوي لقطاع التكنولوجيا.

السندات الأمريكية

حققت السندات الأمريكية مكاسب واضحة خلال تعاملات الأسبوع الماضي، خاصة على صعيد الآجال القصيرة، مع ارتفاع تسعير السوق لزيادة سعر الفائدة الفيدرالية مرة أخرى هذا العام.

وأنهت السندات الأمريكية أجل سنتين تعاملات الأسبوع عند مستوى 4.56%، مقارنة بالمستوى الذي بدأته 4.26%.

وارتفعت عوائد السندات أجل 10 أعوام إلى 3.8% عند نهاية الأسبوع الماضي، والثلاثين عام عند 3.96%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سوق الأسهم سوق الأسهم الأمريكية أسهم التكنولوجيا مؤشر ناسداك المركب مؤشر ستاندرد آند بورز الداو جونز الصناعي إنفيديا سهم إنفيديا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات