20 أبريل 2024 01:07 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«جولدمان ساكس»: الفيدرالي الأمريكي سيواصل رفع أسعار الفائدة مرة أخرى

بنك جولدمان ساكس
بنك جولدمان ساكس

توقع بنك جولدمان ساكس، اليوم الثلاثاء، ألا ترتفع سوق الأسهم أكثر من ذلك لبقية العام؛ حيث أن المستثمرين قد حصلوا بالفعل على أفضل ما يمكن أن تقدمه سوق الأسهم في 2023.

وفي مذكرة بحثية جديدة نشرها اليوم، قال بنك جولدمان ساكس إن الأسهم تعرضت لهبوط ضعيف، ومن بعدها دخلت في موجة من الصعود، وهي التوقعات التي تم تسعيرها بالفعل في الأسهم الأمريكية خلال العام الحالي.

وأضاف بنك الاستثمار الأمريكي أن التقييمات الحالية مرتفعة، مشيرًا إلى أن الأسهم استنفدت قدرتها على الصعود، إضافة إلى أنها ستكون مقيدة بالارتفاع النهائي في أسعار الفائدة.

وحتى مع تجنب الركود، من غير المرجح أن تنمو الأرباح بشكل كبير في عام 2023 وفقًا لديفيد كوستين، كبير محللي الأسهم الأمريكية في بنك جولدمان ساكس.

رفع كبير محللي الأسهم الأمريكية في جولدمان ساكس، هدفه لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 في نهاية العام، إلى 4000 من 3600، لكن ديفيد كوستين قال إن الجدل حول سقف الديون من المرجح أن يكون مخاطرة رئيسة، بينما يستقر مؤشر S&P 500 حاليًا عند 4111 بعد ارتفاع قوي بنسبة 7% منذ بداية العام حتى الآن.

وقال أيضًا إن البدائل للأسهم الأمريكية مثل نظيرتها غير الأمريكية والائتمان والنقد، تقدم آفاق عائد "متفوقة" مع مراعاة المخاطر.

وأضاف "كوستين" أنه من المؤكد أن الارتفاع عبر المؤشرات الرئيسية، فاجأ المستثمرين حيث ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي وناسداك المركب بنسبة 14% و3% على التوالي.

وتوقع "كوستين" أن يستمر الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة مرة أخرى، حيث يواصل محاولته مكافحة التضخم المزعج، في حين أنه من المتوقع على نطاق واسع أن يوقف الاحتياطي الفيدرالي زيادات سعره هذا العام، فالتوقيت غير مؤكد إلى حد كبير.

ولفت أن هذا يترك المستثمرين وسط توقعات عديدة من الزيادات المحتملة في الأسعار، والتي يمكن أن يكون لها تأثير في إبطاء الاقتصاد، وضغط مضاعفات تقييم الأسهم.

وأشار كبير محللي جولدمان ساكس إلى أن الشركات التي تحمل اسمًا مألوفًا مثل Apple وMETA و Starbucks قدمت أيضًا تعليقات حذرة تطلعية بشأن توقعاتها للفترة المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك جولدمان ساكس سوق الأسهم الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات