2 مايو 2024 03:15 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

هبوط أسعار الغذاء العالمية في مايو إلى أدنى مستوى في عامين

الفاو
الفاو

تراجعت أسعار الغذاء العالمية خلال شهر مايو الماضي لتصل إلى أدنى مستوياتها في عامين، مدفوعةً بالتراجع الحاد في أسعار الزيوت النباتية والحبوب ومنتجات الألبان، وفقًا لموقع منظمة الزراعة والأغذية التابع للأمم المتحدة.

كما جاء هبوط أسعار الغذاء العالمية خلال شهر مايو الماضي، رغم الارتفاع القياسي الذي شهدته أسعار السكر واللحوم في الفترة الأخيرة.

وسجل مؤشر منظمة "الفاو"، الذي يرصد التغيرات الشهرية في أسعار السلع الغذائية نحو 124.3 نقطة خلال مايو المنصرم، بنسبة انكماش 2.6% مقارنة بمستويات شهر أبريل السابق له، ليسجل بذلك أدنى مستوى له منذ أبريل عام 2021.

كما هبط مؤشر أسعار الحبوب خلال مايو، بنسبة 4.8% على أساس شهري، مدفوعًا بانخفاض أسعار الذرة العالمية بدعم التوقعات الإيجابية للإنتاج وسط تباطؤ الطلب، بالإضافة إلى تراجع أسعار القمح بمعدل 3.5%.

وعلى صعيد آخر، ارتفعت أسعار الأرز العالمية في مايو، في ظل زيادة الطلب الآسيوي بجانب تقلص الإمدادات من بعض البلدان المصدرة الرئيسية مثل فيتنام وباكستان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اسعار الغذاء العالمية اسعار القمح اسعار الذرة اسعار الحبوب اسعار السكر الاسعار العالمية الفاو الزراعة والاغذية الامم المتحدة اسعار الغذاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات