18 أبريل 2024 21:34 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الحكومة: تطبيق «رادار الأسعار» يساعد المواطنين على المشاركة فى ضبط السوقالسعودية تستحوذ على 130 مليار دولار من سندات الخزانة الأمريكيةالانتهاء من تنفيذ 5256 وحدة سكنية ضمن «سكن كل المصريين» بمدينة أكتوبر الجديدةرئيس الوزراء: سنتخذ إجراءات لخفض أسعار الأجهزة الكهربائية والمنزليةصندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الدول العربية 4.5% خلال 2025من بينهم دول عربية.. أمريكا تقدم سلعا غذائية بقيمة مليار دولار لهذه الدولرئيس الوزراء: لم نخرج من الأزمة الاقتصادية وعام 2024 سيشهد التعافي الكاملرئيس الوزراء: تطبيق خفض أسعار الخبز سيبدأ من يوم الأحد المقبلالاتحاد الأوروبى يشيد بالدور الجوهرى لمصر فى تحقيق السلام المستدام بالمنطقةأرباح صندوق الثروة النرويجي تسجل 109 مليارات دولار خلال الربع الأول من 2024«صناعة الحبوب»: سعر رغيف الفينو الصغير جنيه.. ووزن 70 جراما بـ1.5 جنيه«الغرف التجارية»: الفترة المقبلة ستشهد استقرار فى الأسعار وخلق فرص عمل
اقتصاد

”التخطيط القومي” يناقش الحوكمة والتنمية المستدامة

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

ترأس الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ثاني جلسات اليوم الأول من فعاليات المؤتمر الدولي السنوي لمعهد التخطيط القومي حول الحوكمة والتنمية المستدامة.

وعقدت الجلسة بعنوان: "دور الحوكمة في دعم البعد الاقتصادي للتنمية المستدامة"، حيث ينعقد المؤتمر بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية وكلية الشئون الدولية والعامة.

واستعرضت الجلسة، عدد من الأوراق البحثية، من بينها ورقة بعنوان أثر الحوكمة على العلاقة بين الدين الخارجي والنمو الاقتصادي في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأخرى بعنوان أهمية حوكمة الشركات والعوامل المرتبطة بتنفيذها، وورقة ثالثة بعنوان الحوكمة والتنمية المستدامة في الدول النامية، والورقة الرابعة جاءت بعنوان تقييم نظام حوكمة صندوق النقد الدولي.

وعقب على الأوراق الدكتور دونج جو الأستاذ بكلية الشئون الدولية والعامة بجامعة كولومبيا، والدكتورة أسماء عزت مدير مركز الحوكمة بالمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة.

وشدد "كمالي"، على أهمية موضوع المؤتمر حول الحوكمة والتنمية المستدامة، موضحًا أهمية موضوع الورقة البحثية الأولى، في ظل ارتفاع مستويات الدين الخارجي ليس فقط بمصر بل في جميع الدول النامية.

وأشار "كمالي"، إلى أهمية تناول الموضوع لما له من آثار وتداعيات مهمة، ليس فقط على الوضع الاقتصادي للدول المدينة، بل على مستوى العالم أجمع، مؤكدًا على أن أزمة الدين تؤثر على كل الاقتصاد الدولي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أحمد كمالي التخطيط التنمية الاقتصادية الحوكمة التنمية المستدامة صندوق النقد الدولي شمال أفريقيا الشرق الأوسط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات