1 مايو 2024 06:11 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
تكنولوجيا

«دبي للسلع » يتوقع نمو إيرادات الألعاب الإلكترونية بالشرق الأوسط وإفريقيا 23% بحلول 2024

الألعاب الإلكترونية
الألعاب الإلكترونية

اكتسب قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، زخمًا كبيرًا حول العالم خاصةً خلال الفترة القليلة الماضية، في ظل تطور البنية التحتية الرقمية والدعم الذي يحظى به القطاع من الحكومات المختلفة.

وتوقع تقرير صادر حديثًا عن مركز دبي للسلع المتعددة حول آفاق "مستقبل التجارة 2023"، أن تتضاعف إيرادات قطاع الألعاب الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحلول عام 2027 مقارنةً بالمستويات المسجلة خلال عام 2021، وبنسبة 23.3% بين عامي 2019 و2024.

وأشار التقرير، الذي يحمل عنوان "قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: نحو تحقيق النمو"، إلى أن القطاع يأخذ وتيرة متسارعة في النمو، نظرًا للتطور القياسي الذي يشهده قطاع التكنولوجيا.

الإمارات والسعودية في الصدارة

وأوضح التقرير، أن دولتي الإمارات المتحدة والمملكة العربية السعودية تأتيان في صدارة الدول العربية التي حققت طفرة في سوق الألعاب والرياضات الإلكترونية، وقد يكون ذلك بسبب مستوى الرفاهية والدخل المرتفع لدى الدولتين.

اقرأ أيضاً

وقد أنشأ مطورو الألعاب الدوليين مثل شركة "يوبي سوفت" و"ترينسينت" عملاق صناعة الألعاب، مراكزهم الرئيسية في أبوظبي ودبي، وأيضًا تم اعتماد الألعاب الإلكترونية كعنصر أساسي لمشروع "نيوم"، حيث وبلغ حجم الاستثمارات في الألعاب الإلكترونية في المملكة حتى الآن إلى أكثر من 1.7 مليار دولار أمريكي.

قطاع الألعاب الإلكترونية العالمي

ولفت، إلى أنه من المتوقع أن يسجل حجم عائدات قطاع الألعاب الإلكترونية على المستوى العالمي حوالي 340 مليار دولار بحلول عام 2027، مقابل 200 مليار دولار مسجلة خلال عام 2021.

واستعرض مجموعة من التوصيات الهامة للشركات والحكومات بهدف مواكبة النمو المتسارع للقطاع، والتي من أهمها صياغة التدابير التنظيمية اللازمة لضمان أمن وخصوصية البيانات بالإضافة إلى توفير بيئة مناسبة للأعمال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألعاب الإلكترونية الألعاب الإلكترونيات التكنولوجيا مركز دبي للسلع المتعددة قطاع الالعاب في الإمارات مسابقات الألعاب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات