16 مايو 2024 07:29 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة يبحث المشروعات المشتركة مع الفاو| صور

وزير الزراعة والمسئول بالفاو
وزير الزراعة والمسئول بالفاو

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، دان جوستافسون مستشار المدير العام للفاو بروما، لبحث المشروعات المشتركة بين الوزارة والمنظمة الدولية، بحضور الدكتور عبد الحكيم الواعر مدير المكتب الإقليمي للفاو بالقاهرة.

وثمن "القصير"، التعاون بين وزارة الزراعة والفاو في المشروعات المشتركة، وكذا التعاون الذي تم لإطلاق مبادرة التحول المستدام للأنظمة الغذائية والزراعية FAST خلال مؤتمر المناخ الـ COP27، على أن يتم تقديم الدعم المطلوب لوضع المبادرة على أولويات مؤتمرات المناخ القادم الـ COP 28.

وأكد وزير الزراعة، على ضرورة التركيز على قصص النجاح المشترك بين وزارة الزراعة ومنظمة الفاو ونشر هذه التجارب وتعميم تطبيقها في مختلف الدول، مشيرًا إلى ضرورة التعاون مع المنظمة الدولية في مجال الإنذار المبكر وآلية التعامل مع الخسائر التي تنشأ عن الأحداث المناخية، والتعاون في الرصيد الكربوني من حيث آليات حسابه وتنفيذه واعتماد الشهادات الخاصة به، والتسويق الجيد لزراعة القصب بنظام الشتل والتي تحظى باهتمام من الدولة المصرية لتعميم تطبيقها بالتوازي مع تطبيق طرق الري الحديث لترشيد المياه.

وشدد "القصير"، على أهمية التعاون مع الفاو لدعم مركز الأقصر التنسيقي والذي يهدف إلى تعاون الجنوب الجنوب لبناء القدرات وتوفير نماذج التنمية الزراعية التي تحقق وضعا اقتصاديًا واجتماعيًا أفضل للمزارعين، وكذا بناء القدرات للأشقاء الأفارقة.

من جانبه، أشار "جوستافسون"، إلى أهمية مصر بالنسبة لمنظمة الفاو حيث يعد مكتبها الإقليمي بالقاهرة من أقدم مكاتب المنظمة في المنطقة والذي أنشئ عام ١٩٧٤، مما يعكس الدور المحوري التاريخي للزراعة المصرية،

156005c5baf4.jpg
799bad5a3b51.jpg
a1945eba3c64.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة الفاو الأمم المتحدة قمة المناخ مشروعات الأقصر القصب الإنذار المبكر الأحداث المناخية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات