20 مايو 2024 08:48 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بسبب تراجع الإنتاج.. غينيا الاستوائية تتوقف عن تصدير النفط خلال مايو الماضي

النفط
النفط

ذكرت شركة "بترو لوجيستيكس"، اليوم الخميس، أن غينيا الاستوائية، وهى دولة صغيرة في غرب إفريقيا وأصغر منتج للنفط في "منظمة أوبك"، لم تصدر أي نفط خام خلال مايو الماضي، بسبب انخفاض الإنتاج وعدم وجود مشاريع جديدة لتحل محل الإنتاج المفقود.

ووفقًا لبيانات شركة تتبع النفط الخام، ففي الشهر الماضي، بلغت صادرات غينيا الاستوائية من النفط الخام صفرًا، حيث تعد غينيا الاستوائية - مثل منتجي غرب إفريقيا الآخرين - تواجه مشكلة مشتركة تتمثل في انخفاض الإنتاج الممزوج، بعدم وجود مشاريع جديدة فورية قادمة.

وضخت غينيا الاستوائية، التي أصبحت عضوًا في أوبك في عام 2017، ما معدله 289 ألف برميل يوميًا من الخام في عام 2015.

إنتاج غينيا من النفط

وبحلول أبريل من هذا العام، تقلص الإنتاج إلى 59 ألف برميل يوميًا، وهو ما لا يزال مرتفعًا بمقدار 11 ألف برميل يوميا مقارنة بشهر مارس، وفقا لمصادر ثانوية في أحدث تقرير شهري عن سوق النفط لأوبك من مايو الماضي.

وفي الربع الأول من عام 2023، بلغ متوسط إنتاج غينيا الاستوائية من النفط الخام 54 ألف برميل في اليوم، انخفاضًا من 90 ألف برميل في الربع الثالث من عام 2022، ومتوسط 98 ألف برميل في اليوم لكامل عام 2021.

ويعاني منتجون آخرون من غرب إفريقيا وأعضاء في أوبك، مثل نيجيريا وأنجولا، من انخفاض إنتاج النفط الخام، وسط ارتفاع التكاليف، ونقص الاستثمار من شركات النفط الكبرى في السنوات الأخيرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام سعر النفط أكبر منتج للنفط منظمة أوبك خام برنت غينيا الاستوائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات