15 مايو 2024 11:43 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط عالميًا للجلسة الثانية على التوالي.. وبرنت أعلى 77 دولارًا

سعر برميل النفط
سعر برميل النفط

ارتفعت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة خلال تعاملات اليوم الخميس 8 يونيو 2023، لتواصل حصد المكاسب للجلسة الثانية على التوالي، إذ لا زالت متأثرة بقرار المملكة العربية السعودية بخفض إضافي لإنتاج الخام.

وتسيطر حالة من عدم اليقين على أسواق النفط العالمية، دفعت لتقلب الأسعار بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، وسط مخاوف الركود الاقتصادي والطلب الأضعف من المتوقع من جهة الصين، بجانب تقلص معروض الخام العالمي عقب قرار تحالف "أوبك+" بمواصلة خفض إنتاج النفط حتى نهاية العام المقبل.

أسعار النفط عالميًا

وعلى جانب التداولات، نمت أسعار عقود خام برنت القياسي الآجلة تسليم أغسطس العام الجاري 2023، بنسبة 0.31% لتسجل 77.19 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه الصاعد نفسه، زادت أسعار عقود خام غرب تكساس الآجلة تسليم يوليو المقبل بمعدل 0.33% لتصل خلال تعاملات الخميس إلى 72.77 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط الخام، قد أنهت تداولات منتصف الأسبوع أمس الأربعاء على ارتفاع بما يزيد عن 1%، في محاولة للتعافي من الخسائر الفادحة التي تكبدتها في الجلسة السابقة لها.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية مساء أمس الأربعاء، تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة على عكس المتوقع، إذ انخفضت بنحو 500 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي في 2 مايو الجاري، في حين أشارت التوقعات إلى زيادة بحوالي 1.022 مليون برميل.

بينما صعدت مخزونات البنزين الأمريكية بنحو 2.7 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، لتسجل 218.8 مليون برميل، كما زاد مخزون المقطرات بمقدار 5.1 مليون برميل ليبلغ 111.7 مليون برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام أسعار خام برنت سعر الخام الأمريكي أسعار برنت ونايمكس أسعار النفط سعر برميل النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات