15 مايو 2024 20:36 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
26 مليار دولار.. تراجع التبادل التجاري بين مصر والدول العربية خلال عام 2023”جمال الدين” يشارك في المعرض العالمي للهيدروجين المنعقد بهولندارئيس الوزراء يتفقد السيارات الكهربائية المقرر تشغيلها ”تاكسي” بالعاصمة الإدارية| صورتعرف على السوق والبورصة السلعية بمشروع جهاز مستقبل مصر| إنفوجرافسفير الاتحاد الأوروبي: حزمة المساعدة المقدمة لمصر ليس لها علاقة بغزةمجلس الوزراء: تخصيص 1.5 فدان برفح لإنشاء ممحطات لتحلية مياه البحرتراجع 0.2%.. معدل البطالة في مصر يسجل 6.7% خلال الربع الأول لعام 2024الرئيس السيسي يصل إلى البحرين للمشاركة في الدورة 32 للقمة العربية| فيديومجلس الوزراء: مد طلبات توفيق أوضاع الاقتصاد غير الرسمي لمدة 3 سنواتمجلس الوزراء: تخفيض 25% من إجمالي مقابل التصالح حال السداد الفوريوزير الصناعة: نعمل على تحديد المزايا التنافسية الإنتاجية بالمحافظات لربطها بالسياسة التصديريةمجلس الوزراء يوافق على قانون تنظيم ملكية الدولة في الشركات المملوكة لها
طاقة ومعادن

الطاقة الدولية: تمديد خفض الإنتاج من قبل أوبك بلس سيدفع أسعار النفط للارتفاع

النفط
النفط

قال الرئيس التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، إن تخفيضات إنتاج أوبك بلس قد تفرض ضغوطًا تصاعدية على أسعار النفط الخام، ولكن يظل الاقتصاد الصيني هو أهم عامل لسوق النفط.

وأضاف أن سوق النفط العالمي يحيط به الكثير من العوامل، أهمها الطلب الصيني، منوهًا إلى أن أكثر من مليوني برميل يوميًا من النمو الذي نتوقعه هذا العام في الطلب العالمي على النفط ، من المقرر أن يأتي 60% منه من قبل الصين.

كما ذكر بيرول أنه في حالة ظهور بوادر ضعف في الاقتصاد الصيني، متثملة في نمو أقل من المتوقع في المتوقع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، فمن الممكن ظهور اتجاهات هبوطية لأسعار النفط.

واتفق تحالف أوبك بلس في مطلع الشهر الجاري، على تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية عام 2024، بالإضافة إلى تعهد المملكة العربية السعودية بخفض إنتاجها إلى 9 مليون برميل اعتبارًا من يوليو المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوبك بلس إنتاج أوبك من النفط الإنتاج النفطي الطلب على النفط وكالة الطاقة الدولية أوبك الطلب الصيني على النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات