17 مايو 2024 13:06 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصرف ”سيتي جروب” يتوقع تجنب مصر لخفض قيمة الجنيه أمام الدولار حتى سبتمبر المقبل على الأقل

الجنيه المصري
الجنيه المصري

توقع مصرف "سيتي جروب"، تجنب مصر لخفض قيمة الجنيه أمام الدولار حتى سبتمبر المقبل على الأقل، حيث تأتي توقعات البنك في ظل العائدات السياحية الوفيرة المتوقعة، ومبيعات الأصول الحكومية التي من شأنها تخفيف الضغط الملقى على عاتق الاقتصاد المصري.

ومن ناحيته، قال لويس كوستا الرئيس العالمي للائتمانات السيادية في الأسواق الناشئة في المجموعة المصرفية الأمريكية، في مقابلة لبلومبيرج، إن توقعاتنا التشاؤمية للاقتصاد المصري وصلت إلى ذروتها جزئيًا.

وأكد أن معنويات الأسواق تبدلت، وذلك بعد ظهور مؤشرات على أن الحكومة المصرية تكثف جهودها لبيع أو إدراج حصص من الشركات المملوكة للدولة، إضافة إلى الانتعاش المتوقع في قطاع السياحة، والمرتقب عودته إلى مستويات ما قبل الوباء.

وأضاف كوستا، أن تراجع أزمة العملات الأجنبية في البلاد وتهدئة مخاوف المستثمرين من إعادة هيكلة الديون، دفعت سيتي جروب إلى تبني توقعات أكثر إيجابية للسندات المقومة بالجنيه المصري والدولار على المدى القصير.

وفي سياق أخر، قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن مصر استقبلت أكبر عدد سائحين خلال تاريخها بنحو 1.35 مليون سائح خلال شهر أبريل فقط، وذلك بفضل القرارات الداعمة للسياحة والاستثمار، فقد استقبلت البلاد نحو 7 ملايين سائح خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري، وتستهدف استقبال 15 مليون سائح خلال العام الجاري، ومن 18 إلى 20 مليون سائح خلال العام المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدولار سعر الدولار اليوم الجنيه المصري برنامج الطروحات الحكومية النمو الاقتصادي مصر قطاع السياحة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات