17 مايو 2024 09:08 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

وزير الإسكان: تنفيذ ربع مليون وحدة سكنية لسكان المناطق غير الآمنة

لقاء وزير الإسكان ونظيره الصومالي
لقاء وزير الإسكان ونظيره الصومالي

التقى الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في ختام مشاركته بالجمعية العامة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، المنعقدة في العاصمة الكينية نيروبي، مع الفريق بشير محمد جامع وزير الأشغال العامة والتعمير والإسكان الصومالي.

واستعرض وزير الإسكان، التجربة العمرانية المصرية، وبرنامج سكن لكل المصريين، الذي يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يتضمن تنفيذ مئات الآلاف من الوحدات السكنية لمختلف شرائح المجتمع، من أجل تلبية احتياجات جميع المواطنين في الحصول على الوحدة السكنية المناسبة.

وتطرق "الجزار"، إلى التجربة المصرية في تنفيذ مشروعات تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، حيث تم تنفيذ ربع مليون وحدة سكنية لإعادة تسكين قاطني تلك المناطق.

من جهته، تناول وزير الإسكان الصومالي، مشاكل التنمية العمرانية والإسكان في بلاده، لا سيما مشكلة العمران غير الرسمي، مثمنًا ما تحققه الدولة المصرية من إنجازات، متطلعًا إلى زيارة القاهرة للاستفادة من التجربة العمرانية المصرية.

114a6bae6aa0.jpg
81fe820dd073.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزير الإسكان كينيا الجمعية العامة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية القاهرة التجربة العمرانية المناطق العشوائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات