17 مايو 2024 05:47 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سعر الغاز الطبيعي الأمريكي يهبط عند التسوية الأسبوعية

سعر الغاز اليوم
سعر الغاز اليوم

تراجعت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي، عند ختام التداولات الأسبوعية في بورصة نيويورك، اليوم الجمعة، وسط بوادر تراجع الطلب على الغاز بغرض التدفئة نظرًا لحالة الطقس المعتدلة التي تشهدها الولايات المتحدة.

وأظهرت أحدث بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، زيادة مخزونات الغاز الطبيعي في البلاد خلال الأسبوع الماضي، بنحو 104 مليارات قدم مكعبة، وهو ما يقل عن التوقعات التي أشارت إلى زيادة بمقدار 113 مليار قدم.

كما أوضحت البيانات، أن إجمالي مخزونات الغاز الطبيعي الأمريكية سجلت حوالي 2.550 تريليون قدم مكعبة، ما يُعد أعلى بنحو 562 مليار قدم، مقارنة بالفترة نفسها من العام المنصرم، كما يزيد بنحو 353 مليار قدم عن متوسط الخمس سنوات.

أسعار الغاز الطبيعي

انخفضت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي تسليم يوليو العام الجاري 2023، بنسبة 3.87%، لتصل عند التسوية إلى 2.261 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

وفي الاتجاه الهابط نفسه، انكمشت أسعار عقود الغاز تسليم أغسطس المقبل بمعدل 3.86%، لتسجل عند ختام التعاملات الأسبوعية في السوق الأمريكي، 2.340 دولارًأ لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

وتتجه أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، للانخفاض بدعم توقعات ارتفاع درجات الحرارة واعتدال الطقس خلال الأسبوعين المقبلين في البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي أسعار الغاز عقود الغاز الآجلة بورصة نيويورك بورصة المعادن أسعار الغاز الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات