7 مايو 2024 17:12 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: الشركات المصرية منفتحة على المشاركة في مشروعات إعمار العراق

رئيسا وزراء مصر والعراق
رئيسا وزراء مصر والعراق

هنأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، نظيره العراقي المهندس محمد شياع السوداني، بإقرار قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات 2023 و2024 و2025

وأشاد "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الثلاثاء، بتقديم الحكومة العراقية لهذه الموازنة الثلاثية الطموحة، حيث تستند إلى الرؤية الإصلاحية لبرنامج الحكومة، وما يتضمنه من خطوات إجرائية وحلول عملية لموضوع تأخر تنفيذ المشروعات.

وأكد رئيس الوزراء، على ثقته في أن تلك الخطوة سوف يكون لها انعكاس إيجابي على برامج التعاون مع مصر، ومن بينها تنفيذ مشروعات إعادة الإعمار في العراق بواسطة شركات مصرية، مؤكدًا على أن الشركات المصرية منفتحة، وستعمل على نقل خبراتها في مجالات التنمية وإعادة الإعمار للعراق، من خلال الشراكات مع شركات عراقية.

وصرح رئيس الوزراء، بأن المباحثات الموسعة اليوم، تناولت العديد من موضوعات التعاون، تضمنت مقترحات زيادة حجم التبادل التجاري، وتعزيز التعاون في مجالات الربط الكهربائي، والإسكان، والسياحة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والشباب والرياضة، إلى جانب تفعيل مشاركة الشركات المصرية في مشروعات إعادة الإعمار.

وتطرقت النقاشات إلى عددًا من جوانب التعاون الأخرى في إطار آلية التعاون الثلاثي التي تجمع البلدين مع المملكة الأردنية الهاشمية، حسبما قال "مدبولي".

ولفت رئيس الوزراء، إلى افتتاح فعاليات منتدى الأعمال المصري العراقي اليوم، بحضور مميز لنخبة من رجال الأعمال بالبلدين، في إطار الإدراك لدور القطاع الخاص، باعتباره قاطرة التنمية، وللاستماع إلى رؤى ومقترحات مجتمع الأعمال.

50df4e26592e.jpg
7854e9a96bc1.jpg
84495d8d0ace.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مصر العراق الربط الكهربائي الإسكان السياحة المشروعات الصغيرة إعادة الإعمار الشركات المصرية التنمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات