7 مايو 2024 13:31 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجلس الوزراء يكشف عن مذكرات التعاون الموقعة بين مصر والعراق| التفاصيل

جانب من توقيع مذكرات التفاهم بين البلدين
جانب من توقيع مذكرات التفاهم بين البلدين

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والمهندس محمد شياع السوداني رئيس وزراء جمهورية العراق، عقب انتهاء اللجنة العليا المصرية- العراقية المشتركة، اليوم الثلاثاء، توقيع 11 وثيقة تعاون بين البلدين.

وتم التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال المشروعات المتوسطة والصغيرة، بين البنك المركزي العراقي، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر المصري، من أجل التعاون في مجال تمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق النمو الاقتصادي.

ووقع على المذكرة، عن الجانب العراقي علي محسن إسماعيل العلاق محافظ البنك المركزي، وعن الجانب المصري باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وتم التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الإدارة والوظيفة العامة والخدمة المدنية بين مجلس الخدمة العامة الاتحادي العراقي، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بجمهورية مصر العربية، وقع عليها عن الجانب العراقي محمود عبد التميمي رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي، وعن الجانب المصري الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وتم التوقيع أيضًا، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة، ووقع عن الجانب العراقي أثير الغريري وزير التجارة، وعن الجانب المصري أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، وكذا التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة التجارة العراقية، ووزارة التجارة والصناعة المصرية، بشأن التعاون الفني بهدف الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية، وقعها عن الجانب العراقي أثير الغريري وزير التجارة، وعن الجانب المصري المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون المشترك بين وزارة العمل والشئون الاجتماعية العراقية، ووزارة التضامن الاجتماعي المصرية، ومذكرة تفاهم في مجالات العمل بين وزارة العمل والشئون الاجتماعية العراقية، ووزارة العمل المصرية، وقعهما عن الجانب العراقي أثير الغريري وزير التجارة، وعن الجانب المصري الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

وتم التوقيع كذلك، على مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة التخطيط العراقية، ومعهد التخطيط القومي المصري، ومذكرة تفاهم في مجال تبادل الخبرات بين وزارة التخطيط العراقية، ووزارة التعاون الدولي المصرية، وقعهما عن الجانب العراقي الدكتور محمد تميم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التخطيط، وعن الجانب المصري الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

ووقع الجانبان أيضًا، على مذكرتي للتعاون في مجال الشباب والرياضة، بين وزارة الشباب والرياضة العراقية، ووزارة الشباب والرياضة المصرية، وقعهما عن الجانب العراقي أثير الغريري وزير التجارة، وعن الجانب المصري الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين معهد الخدمة الخارجية بوزارة الخارجية العراقية، ومعهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية، للتعاون في مجالات التدريب الدبلوماسي وتبادل الخبرات، ووقع عليها، عن الجانب العراقي أحمد نايف الدليمي سفير جمهورية العراق بالقاهرة، وعن الجانب المصري السفير علاء موسى مساعد وزير الخارجية للشئون العربية.

وتم التوقيع على محضر اجتماعات الدورة الثانية للجنة العليا المصرية العراقية المشتركة، وقعه رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس الوزراء العراقي المهندس محمد شياع السوداني.

28293bc33080.jpg
5551394c8aa4.jpg
67ec2935ad3f.jpg
7380ff413559.jpg
a3111a6933aa.jpg
c2328a160f74.jpg
c46639054266.jpg
c802cc7b2cfb.jpg
d818cec7d39d.jpg
eef9e46791fe.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء رئيس الوزراء العراقي مصر العراق وثيقة تعاون المشروعات المتوسطة البنك المركزي العراقي التخطيط السياحة التعاون الدولي الخارجية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات