21 مايو 2024 00:56 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي: نعمل على استصلاح 2 مليون فدان بوادي النطرون

جانب من زيارة الرئيس لمحافظة البحيرة
جانب من زيارة الرئيس لمحافظة البحيرة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن الدولة حريصة على أن تعمل وفقًا لإستراتيجية طويلة الأجل، مشيرًا إلى خطة التعليم الجامعي تمتد إلى 2050.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن الدولة تعمل بأكثر من طاقتها، مطالبًا جميع المواطنين بضرورة "العمل"، قائلا: "من حقك تختلف وترفض لكن لازم تشتغل".

جاء ذلك ردًا على سؤال أحد الشباب المشاركين خلال لقاء الرئيس السيسي، مع أهالي البحيرة ضمن جولته التفقدية لمشروعات "حياة كريمة" في المحافظة.

وأشار إلى مشروع استصلاح 2 مليون فدان بوادي النطرون، لا يوجد بها بيت واحد، منوهًا إلى أنه سيتم إنشاء مركز حضاري على أعلى مستوى وسط كل عدد من الأفدنة.

اقرأ أيضاً

وأوضح الرئيس، أن التنمية تحدث في كل ربوع مصر حيث يتم استصلاح 450 ألف فدان في سيناء، وتم عمل محطات معالجة للصرف الزراعي ببحيرة المنزلة لخدمة هذه المشروعات.

واختتم، بأن مشروع استصلاح الأراضي بوادي النطرون يتم العمل على زيادته إلى 2.5 مليون فدان، منوهًا إلى أنه يتم إنشاء مشروع لأخذ المياه من المصارف الزراعية بالدلتا، بطاقة 7.5 مليون متر مكعب مياه في اليوم بواقع 15 محطة رفع ليتم استصلاح هذه المساحة الشاسعة والتي تتكلف 300 ألف جنيه للفدان الواحد، مطالبا الشباب برؤية هذه المشروعات بأعينهم ليطمأنوا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي رئيس الجمهورية استصلاح 2 مليون فدان وادي النطرون خطة التعليم الجامعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات