17 مايو 2024 06:57 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي: 5 آلاف شركة في مصر تستطيع تقديم خبراتها لـ موزمبيق

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر بها 5 آلاف شركة يمكن تقديم خبراتها لدولة موزمبيق، لنقل جزء من تجربتها في المجالات المختلفة.

الرئيس السيسي: 5 آلاف شركة في مصر تستطيع تقديم خبراتها لـ موزمبيق

وأوضح الرئيس السيسي، أن مصر لديها خبرات جيدة في مجال المشروعات المختلفة، وخلال الـ8 سنوات الماضية وضعت مصر خطة استراتيجية كبيرة، وأسست بنية أساسية قوية في الطاقة والمواصلات والتعليم والصحة، وغيرها من المجالات، وكل ما يخص الدولة بمفهومها الواسع.

وتابع: “يوجد 5 آلاف شركة في مصر تستطيع تقديم خبراتها لدولة موزمبيق لنقل جزء من هذه التجربة في المجالات المختلفة، وتقوم مصر من خلال شركة المقاولون العرب ببناء سد جوليوس نيريري في تنزانيا، ونمتلك خبرات لتقديم كل شيء به فائدة تعود بالنفع على موزمبيق، ويمكنها تقديم المساعدة في منطقة تشهد شكل من أشكال الإرهاب على المستوى الصحي، وهو أمر سنساهم به بالتنسيق مع وزارة الصحة في موزمبيق".

يوجد توافق في الرؤى مع رئيس موزمبيق تجاه القضايا المختلفة

وأضاف الرئيس السيسي، أنه يوجد توافق في الرؤى مع رئيس موزمبيق تجاه القضايا المختلفة على مستوى القاري والإقليمي والدولي، مثل القضايا وتطورات الموقف في ليبيا والسودان، وأهمية العمل على إيجاد حل للتهدئة ووقف إطلاق النار، وتغليب الحوار ليكون وسيلة لحل القضايا المختلفة، وتحدثنا عن الأزمة الروسية الأوكرانية، وأهمية الوصول لحل دبلوماسي بعيدًا عن القتال، تحسبًا لأن يكون له تأثيرات أكثر خطورة على الأمن والسلم الدولي.

اقرأ أيضاً

ووجه الدعوة لرئيس موزمبيق لزيارة مصر في الوقت المناسب له، موجهًا الشكر له على حسن الضيافة في بلده الثاني موزمبيق، معبرًا عن السعادة التي يشعر به جراء زيارته لموزمبيق، متمنيًا التوفيق والتقدم والسلام لشعب موزمبيق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي 5 آلاف شركة في مصر موزمبيق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات