16 مايو 2024 05:19 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”التخطيط”: تنفيذ 280 مشروعًا تنمويًا بتكلفة 2.1 مليار جنيه في المنوفية

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الجمعة، عن تقرير "متابعة المواطن" على مستوى محافظة المنوفية للعام المالي 21/2022.

وذكرت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن الوزارة تولي أهمية خاصة لتفعيل المشاركة المجتمعية والشفافية والمساءلة، عن طريق الانتقال من "خطة المواطن" إلى "متابعة المواطن"، من أجل نشر الوعي بين المواطنين بإنجازات الدولة.

وأشارت "السعيد"، إلى أن تقارير متابعة المواطن، تسعى إلى توطين أهداف التنمية المستدامة في المحافظات، إلى جانب تعزيز المشاركة المجتمعية موضحة أن التقرير عن المنوفية نص على الانتهاء من تنفيذ 280 مشروعًا تنمويًا في 5 قطاعات بتكلفة استثمارية كلية 2.1 مليار جنيه.

وقالت الوزارة، إن أهم مؤشرات قياس الأداء المنفذة في المنوفية، تتضمن إنشاء وإحلال وتوسعة 1319 فصلًا، وتركيب 675 عمود إنارة، وتوفير 95 معدة نظافة، وبلغ أطوال الطرق المحلية التي تم رصفها وتطويرها 25كم، كما بلغ المستفيدين من مشروعات الصرف الصحي 100 ألف مواطن، وكذا تطوير 3 كباري ري، وإنشاء 616 وحدة إسكان اجتماعي، ووصلت أطوال الترع التي تم تأهيلها وتبطينها 35.3 كم، بالإضافة إلى نتائج تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

كما تم تنفيذ مشروعان لتنمية الموارد المائية، وتطوير ورفع كفاءة محطة رفع دير البركة، وإحلال وتجديد مجمعات شبكات مياه الصرف الزراعي، ضمن الهدف الثاني من الأهداف الأممية للتنمية المستدامة بالمنوفية، والخاص بالقضاء التام على الجوع.

وتم تنفيذ 70 مشروعا في قطاع التعليم قبل الجامعي، وإنشاء وإحلال وتوسعة 1319 فصلًا ضمن الهدف الرابع: التعليم الجيد إلى جانب تنفيذ 15 مشروعًا لتوصيل خدمات الصرف الصحي استفاد منها حوالي 100 ألف مواطن، واستفادة 15 قرية من خدمات الصرف الصحي ضمن الهدف السادس: المياه النظيفة والنظافة الصحية.

كما تم الانتهاء من 35 مشروعًا ضمن برنامج التنمية المحلية (الكهرباء والإنارة)، وتوريد وتركيب 675 عمود إنارة بمشتملاتها، ضمن الهدف السابع: طاقة نظيفة وبأسعار معقولة، وحول الهدف الحادي عشر: مدن ومجتمعات محلية مستدامة، فقد تم إنشاء 616 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، و17 مشروعا ضمن برنامج الأمن والإطفاء والمرور، نتج عنها توفير معدات ومستلزمات متنوعة (سيارات إطفاء، أوناش، حنفيات حريق).

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم تنفيذ 28 مشروعًا ضمن برنامج تدعيم احتياجات الوحدات المحلية، ومن بينها تطوير المركز التكنولوجي بمدينة الشهداء، إنشاء سوق نموذجي بقرية نشوان بمركز شبين الكوم، والانتهاء من 12 مشروعًا لرصف وتطوير الطرق المحلية نتج عنها رصف وتطوير طرق في كافة المراكز بطول 25 كم، بالإضافة إلى الانتهاء من إنشاء وتطوير 3 كباري، هم كوبري مشاة على ترعة الباجورية بمركز الباجور، 2 كوبري ري على ترعتي مليج الشرقية والغربية بمركز شبين الكوم، وتطوير ورفع كفاءة طريق قليوب/ القناطر/ الباجور/ شبين بطول 53 كم.

وعن الهدف الثاني عشر: الاستهلاك والإنتاج المسؤولان، فقد تم تنفيذ 12 مشروعًا لتأهيل وتبطين الترع بأطوال 35.3 كم، وبالنسبة للهدف الثالث عشر: العمل المناخي، فقد تم الانتهاء من 76 مشروعًا ضمن برنامج تحسين البيئة، والانتهاء من أعمال إنشاء وتطوير 4 حدائق في مراكز: تلا، الباجور، شبين الكوم، إلى جانب تطوير 5 ميادين ببركة السبع هم: (الوحدة المحلية، أحمد رشدي، المحكمة، المستشفى، التابعي)، وتوريد 95 معدة نظافة (قلابات، لوادر، حفارات).

كما رصد التقرير، حصاد المشروعات المنتهية عام 21/2022 ضمن المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة" في محافظة المنوفية، حيث تم الانتهاء من إنشاء 6 وحدات اجتماعية، 19 عمارة سكنية، 5 مجمعات خدمات زراعية، 2 وحدة إسعاف، 15 وحدة صحية، 833 فصلا دراسيا، 86 مدرسة، 77 محطة مياه شرب.

كما تضمنت المشروعات، 20 مشروع صرف صحي، محطة معالجة، 39 برج شبكات محمول، توصيل شبكة الألياف الضوئية ل (26 قرية)، 9 نقاط شرطة، وحدة إطفاء، 18 مكتب بريد، 6 مجمعات خدمات حكومية، إلى جانب تأهيل وتبطين ترع بأطوال 71 كم، إنشاء 23 مركز شباب، تطوير ورصف 3 طرق رئيسية، 5 أسواق، 2 موقف سيارات، 6 كباري ري، 6 محطات سكة حديد، فضلا عن توصيل الغاز الطبيعي لـ (33 قرية).

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التخطيط المواطن التنمية المستدامة المحافظات المشاركة المجتمعية استثمارات الطرق الكباري الصرف الصحي الإسكان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات