6 مايو 2024 09:19 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تعاون بين باكستان والدنمارك في مجال الطاقة المتجددة والتحول الأخضر

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

أكدت باكستان والدنمارك أمس الخميس، التزامهما بالمشاريع المشتركة في مجال الطاقة المتجددة والتحول الأخضر، والذي جاء مدعومًا بالتقدم التكنولوجي والشراكات التعاونية بين البلدين، وفقًا لـ رويترز.

بناءً على ذلك، التقى وزير التعاون في الدنمارك بوزير الخارجية الباكستاني، لتعزيز سبل التعاون ومناقشة استراتيجية العمل بشأن اتفاقية المشاركة الإطارية الخضراء 2023/2027، الموقعة في أغسطس 2022.

كما ناقش الجانبان أيضًا، التعاون الثنائي بين باكستان والدنمارك في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والاستثمارية والزراعية وتكنولوجيا المعلومات والطاقة مع التركيز بشكل رئيسي في مجالات تغير المناخ والتحول الأخضر.

وأعرب وزير الخارجية الباكستاني عن أمله في تحفيز الشركات الدولية على الاستثمار في مجال طاقة الرياح وقطاعات الطاقة الخضراء في باكستان، مما يساهم في عملية التنمية المستدامة.

وأضاف أنه بموجب اتفاقية الإطار الأخضر، سيعمل البلدان معًا للتغلب على تحدي تغير المناخ، وأن ذلك سيساعد في إنشاء شراكة صحية في إطار أخضر من شأنه أيضًا خلق المزيد من الفرص الاقتصادية بين البلدين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة المتجددة الطاقة الخضراء التعاون الثنائي بين باكستان والدنمارك التحول الاخضر للطاقة الشركات الدولية التنمية المستدامة التقدم التكنولوجي الشراكات التعاونية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات