19 مايو 2024 00:03 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تقفز.. خام برنت يسجل مكاسب أسبوعية 2.4%

سعر النفط اليوم
سعر النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط، عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، مع تفاؤل الأسواق بانتعاش الطلب الصيني على النفط، بعد زيادة نشاط المصافي الصينية، وتيسير السياسة النقدية لبكين.

وصرح والي أدييمو نائب وزير الخزانة الأمريكية، بأن إيرادات الحكومة الروسية من المبيعات النفطية تراجعت بنحو 50% خلال الأشهر الـ5 الأولى من العام الجاري، بعد ستة أشهر على بدء العمل بسقف الأسعار.

كما توقعت وكالة الطاقة الدولية، تفوق الهند على الصين بحلول عام 2027، كأكبر مصدرًا لنمو الطلب العالمي على النفط الخام.

ويتوقع نيكولاي شولجينوف وزير الطاقة الروسي، وصول أسعار النفط إلى حوالي 80 دولارًا للبرميل، مع تراجع إنتاج النفط والغاز المكثف الروسي بنحو 400 ألف برميل يوميًا خلال العام الجاري، بينما تجاوزت صادرات الخام الإيراني 1.5 مليون برميل يوميًا خلال مايو، وهو أعلى مستوى منذ 2018 على الرغم من العقوبات الأمريكية، حسبما نقلت "رويترز".

وأكد هيثم الغيص الأمين العام في منظمة "أوبك"، على أن المنظمة ستواصل لعب دورها المحوري في أسواق الطاقة للحفاظ على توازنها واستقرارها، مشيرًا إلى أن الاتفاق التاريخي بتأسيسها عام 1960 ساهم بالحفاظ على الحق السيادي للدول المؤسسة، وساهم في رسم مسار عالمي جديد استفادت منه الدول المصدرة للنفط.

سعر النفط اليوم

وعند التسوية، صعدت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس بنسبة 1.25%، عند 76.61 دولارًا للبرميل، ليحقق مكاسب أسبوعية بنسبة 2.4%.

وارتفع سعر خام تكساس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 1.65%، أي بمقدار 1.16 دولار، ليسجل 71.78 دولارًا للبرميل، ويحقق مكاسب أسبوعية بنسبة 2.3%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط سعر النفط اليوم سعر النفط العالمي خام برنت خام تكساس النفط الروسي أسعار النفط منظمة أوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات