18 مايو 2024 14:53 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات باستحواذ النفط الروسي على ثلث الوادرات الهندية

النفط
النفط

قال أرون كومار سينغ رئيس شركة النفط والغاز الطبيعي الهندية المحدودة "ONGCNS"، اليوم السبت، إن روسيا قد تستحوذ على ما يقرب من ثلث واردات الهند من النفط بنهاية السنة المالية الحالية، حسبما نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء.

وأشار "سينغ"، في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، إلى أن حصة واردات النفط الروسية، التي كانت أقل من 2% في 2021/2022، زادت عشرة أضعاف لتصل إلى 20% في سلة واردات النفط للعام المالي 2022/2023، وأن المستوى قد يصل إلى 30% بنهاية العام المالي 2023/2024.

كما أوضح "سينغ"، حسبما ذكرت رويترز، أن التجارة بين البلدين ستنمو بشكل أقوى، وسيكون لروسيا دور رئيسي تلعبه في ضمان أمن الطاقة في الهند، حيث تعيد روسيا توجيه إمداداتها من الطاقة من الدول الغربية التي فرضت قيودًا وعقوبات على التجارة مع موسكو، بما في ذلك تحديد سقف لأسعار النفط، بعد غزوها لأوكرانيا، وتشتري الصين والهند معظم الطاقة الروسية المعاد توجيهها.

وبلغت واردات النفط الخام الروسي من الهند، ثاني أكبر مستورد للخام في العالم، أعلى مستوى لها على الإطلاق في مايو، حيث انخرط المشترون في الإمدادات المخفضة، مما قلل الطلب على النفط من الشرق الأوسط وأفريقيا، وفقًا لتقديرات أولية من متعقبين للسفن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الروسي الهند أكبر منتج للنفط أكبر مصدر للنفط الغزو الروسي التبادل التجاري النفط الخام خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات