28 أبريل 2024 10:44 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الجزائر تتولى رئاسة المجلس الدولي للحبوب ابتداء من يوليو 2024

الجزائر
الجزائر

أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية الجزائرية، اليوم الإثنين، تولي الجزائر منصب نائب رئيس المجلس الدولي للحبوب للفترة الممتدة من 2023 إلى 2024، حسبما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية.

وجاء الإجماع بانتخاب الجزائر لمنصب نائب رئيس المجلس على هامش الدورة الـ58 لفعاليات المنتدى العالمي للمجلس الدولي للحبوب، الذي انعقد في لندن، في يونيو الجاري، على أن تبدأ الجزائر تولى رئاسة الهيئة بداية من يوليو 2024.

وسيعمل هذا الدور، على تعزيز مكانة الجزائر فيما يخص إنتاج واستيراد وتصدير الحبوب في السوق الدولية، لا سيما في المرحلة الحالية المتسمة بالظروف الاقتصادية والجيو-سياسية الاستثنائية التي يمر بها العالم.

وأشارت الوزارة، إلى تعزيز التعاون الدولي والاستدامة في مجال الحبوب من ناحية الإنتاج والتجارة والاستهلاك، بهدف تعزيز الاستقرار في أسواق الحبوب العالمية، وتحسين إمدادات الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي.

وذكرت الوزارة، إلى أن الجزائر ستتولى رئاسة المجلس الدولي للحبوب ابتداء من شهر يوليو 2024، بحسب ما نص عليه القانون الأساسي للمجلس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الجزائر وزارة الفلاحة والتنمية الريفية أسواق الحبوب العالمية رئاسة المجلس الدولي للحبوب التعاون الدوليفي مجال الحبوب المنتدى العالمي للمجلس الدولي للحبوب السوق الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات