19 مايو 2024 10:41 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات الصين من النفط الروسي تقفز لأعلى مستوياتها خلال مايو الماضي

النفط اليوم
النفط اليوم

أظهرت بيانات حكومية صينية، اليوم الثلاثاء، أن واردات البلاد النفطية من الخام الروسي قفزت إلى مستوى قياسي خلال مايو الماضي، مع استمرار مصافي التكرير في بكين باقتناص شحنات النفط الخام الخاضعة للعقوبات بأسعار مخفضة.

وأوضحت بيانات الإدارة العامة للجمارك، بحسب رويترز، أن إجمالي واردات الصين من الخام الروسي سجلت 9.71 مليون طن متري في مايو الماضي ( ما يعادل 2.29 مليون برميل يوميًا)، وهو ما يزيد بنسبة 15.3% من المستوى المسجل خلال الشهر نفسه من العام الماضي عند 1.50 مليون برميل يوميًا.

ويمثل إجمالي واردات الصين من النفط الروسي خلال مايو الماضي أعلى مستوى على الإطلاق، إضافةً إلى أنه يزيد بنسبة 32.4% عن المستوى المسجل في أبريل السابق له عند 1.73 مليون برميل يوميًا.

وعلى صعيد آخر، سجل إجمالي واردات الصين من الخام السعودي 7.32 مليون طن في مايو الماضي، بما يعادل 1.72 مليون برميل يوميًا، بنسبة انخفاض 16% عن 2.05 مليون برميل يوميًا في أبريل الماضي.

ويُشار إلى أنه في أوائل أبريل الماضي، أعلنت المملكة العربية السعودية وأعضاء آخرون في أوبك+ تخفيضات مفاجئة إضافية للإنتاج بمقدار 1.16 مليون برميل يوميًا، لتصبح سارية المفعول اعتبارًا من مايو 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط النفط الخام واردات الصين من النفط الخام الروسي النفط السعودي الطاقة تجارة النفط أوبك بلس الخام السعودي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات