15 مايو 2024 07:35 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«معيط»: نتطلع إلى تعزيز الاستثمارات المشتركة بين مصر وكينيا

وزير المالية الدكتور محمد معيط
وزير المالية الدكتور محمد معيط

عقد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، لقاءً ثنائيًا مع نظيره الكيني نجوجونا ندونجو، على هامش مشاركتهما في اجتماعات بنك التصدير والاستيراد الإفريقي "أفريكسيم بنك" بغانا.

وناقش وزير المالية ونظيره الكيني الأوضاع الاقتصادية العالمية وتأثيراتها على الاقتصادات الإفريقية والتحديات التي تفرضها أمام الاستمرار في دفع مسيرة التنمية.

ورحب الجانبان بتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، لاسيما تشجيع القطاع الخاص بالبلدين؛ لاستكشاف المزيد من فرص إقامة استثمارات مشتركة لاستغلال ما يتمتع به البلدان من موارد، فضلًا على بحث سبل تشجيع استخدام العملات الوطنية لتسوية المبادلات التجارية بين البلدين.

وناقش اللقاء آليات مواجهة الصدمات الاقتصادية الخارجية، والتعامل الإيجابي المرن مع تبعات الأزمة العالمية الراهنة، وتداعياتها السلبية على الاقتصادات الإفريقية؛ فى إطار السعى المتبادل للوصول إلى رؤى موحدة وحلول عاجلة لتخفيف الآثار السلبية للصدمات الخارجية على موازنات الدول الإفريقية، من خلال العمل على تعزيز جهود التعاون الاقتصادى الإفريقى، لتحقيق التنمية المستدامة، لافتًا إلى أن تجمع الكوميسا من أنجح التكتلات الإقليمية بالقارة الإفريقية التي تستهدف الوصول إلى التكامل الاقتصادي بين الدول الأعضاء.

اقرأ أيضاً

ووجه معيط الدعوة لنظيره الكيني لحضور اجتماع إطلاق تحالف الديون من أجل التنمية المستدامة في مصر، سبتمبر المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية الدكتور محمد معيط وزير المالية الكيني نجوجونا ندونجو اجتماعات بنك التصدير والاستيراد الإفريقي أفريكسيم بنك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات